الخارجية الإسرائيلية تهنئ الإمارات بمناسبة عيدها الوطني

1

هنأ وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي، دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيدها الوطني، حيث قال:”أتمنى لأصدقائي وشركائي في الإمارات عيدا وطنيا سعيدا”.

وكتب أشكينازي عبر تغريدة من حسابة في “تويتر”، باللغة العربية: “في السنوات الـ 49 الماضية، أصبحتم مرساة رئيسية في الشرق الأوسط. بفضل جرأة قادتكم، بدأ عصر جديد، عصر سلام بين الناس، كشركاء وأصدقاء”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، يحتفل الإماراتيون في الثاني من ديسمبر/كانون الأول كل عام اليوم الوطني الإماراتي الذي يؤرخ، الأربعاء، لمرور 49 عاما على اتحاد الإمارات.

ويحيي الإماراتيون اليوم الوطني الإماراتي بفخر بما قام به الآباء المؤسسون لكيان الدولة وعلى رأسهم قائد الوحدة وباني نهضة الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ولا يعد تأسيس دولة الإمارات في 2 ديسمبر عام 1971 مجرد ذكرى تاريخية هامة فحسب، بل إنها قصة ملهمة للعالم لكله بما تحويه من دورس وعبر، عن قيمة وأهمية الاتحاد، عن الإيمان بالأهداف، عن العطاء، عن الإصرار والتحدي، عن الإخلاص والنجاح.

قصة 7 حكام جمعهم حلم الوحدة، والسعي لتطوير إماراتهم والنهوض بها وتعزيز استقلالها وتحقيق رفاهية شعوبهم، فاتفقوا على تأسيس كيان قوي، يجمعهم في دولة واحدة، تحت علم واحد.

ومهدت نوايا القائد المخلصة لتحقيق الحلم حتى أصبح واقعا، وكللت مساعيهم بالنجاح بإعلان الاتحاد بينهم في الثاني من ديسمبر/كانون الأول عام 1971، معلنين للعالم قيام وتأسيس أول دولة اتحادية في العالم العربي.

وشكل الاتحاد انطلاقة النهضة الحقيقية لدولة الإمارات في مختلف المجالات نتيجة لجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتعاون مع إخوانه حكام الإمارات، ويكمل تلك المسيرة حاليا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات.

وباحتفال الإمارات بعيدها الوطني الـ 49، فإنها تحتفي بنجاح أطول تجربة اتحادية في العالم العربي عمرها نحو نصف قرن من الزمان.

تعليق 1
  1. […] وزير الخارجية الإسرائيلية، غابي أشكنازي الأربعاء، عبر حسابه على تويتر تغريدة حول […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.