الخارجية السودانية تشيد بجهود الاتحاد الأوربي لتمتين العلاقة بين البلدين

الخارجية تشيد بجهود الاتحاد الأوربي ودعمه للشعب السوداني الخارجية تشيد بجهود الاتحاد الأوربي ودعمه للشعب السوداني
0

أشادت وزارة الخارجية في السودان بجهود الاتحاد الأوربي ودعمه للشعب السوداني عبر مجموعة أصدقاء السودان تشجيعاً منها للنهوض بالإقتصاد السوداني.

وأعربت الوزارة في بيان صحفي بمناسبة  الاحتفال بيوم أوروبا ووفقاً لما جاء في وكالة السودان للأنباء، عن تقديرها للزيارات رفيعة المستوى التي قام بها مسؤولو الاتحاد الاوروبي في سبيل تمتين العلاقة مع السودان في الفترة الماضية، وكان آخرها زيارة المفوض السامي للأمن والسياسة الخارجية السيد جوزيب بوريل.

في الوقت نفسه، هنأت وزارة الخارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بهذه المناسبة مؤكدة أن الاتحاد الأوربي كان سباقا في تقديم تجربة تكامل اقليمي ناجح وقادر على تجاوز كل الصعوبات التي تواجهه، ومن جانب آخر صرح مراقب سياسي أن الحكومة الانتقالية باتت تعتمد وبشدة في تسيير مهامها على الدعم والإعانات الخارجية.

من جهته أوضح مصدر داخل قوى الحرية والتغيير أن تتعامل مع الأزمات (رزق اليوم باليوم)، وكشفوا بأن سياسة الاعتماد على الدعم الخارجي يعتبر إهانة للسيادة السودانية.

وأهم ما أوردته وكالة أنباء السودان من بيان الخارجية: تتقدم وزارة خارجية جمهورية السودان بخالص التهاني إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمناسبة الاحتفال بيوم أوروبا، والذي يصادف يوم التاسع من مايو  من كل عام. وقد حقق الاتحاد قصب السبق في تقديم تجربة تكامل إقليمي ناجح وقادر علي تجاوز كافة العقبات التي تعترض وحدته وتماسكه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.