الخارجية العُمانية : لا يتحقق الاستقرار بدون دولة فلسطينية

0

قطع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُمانية يوسف بن علوي، أنه بدون قيام دولة فلسطينية مستقلة، لن تكون هناك قدرة على تحقيق الاستقرار في المنطقة وتوفير البيئة اللازمة للتعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال علوي، خلال كلمته في أعمال الدورة 153 للجامعة العربية والتي تولى رئاستها، اليوم الأربعاء، في القاهرة، إن حل الصراع الفلسطيني والإسرائيلي هو مصلحة إسرائيلية وللمنطقة وللعالم، وليس أمام “إسرائيل” من سبيل إلا الدخول في مفاوضات جدية مع الفلسطينيين. حسب الخليج أونلاين.

وأكد علوي، أنه لابد للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته التاريخية و ولفت أن بلاده حريصة تحت قيادة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد على الحفاظ على ثوابتها في دعم الجامعة العربية والتعاون مع جميع الدول العربية لتحقيق أهداف الجامعة وتحقيق تكامل اقتصادي عربي يخدم مصالح الشعوب العربية.

وانهى ممثل الخارجية العُمانية قوله “بإن الوقت قد حان لهذه الأمة أن تنهض من كبوتها، وأن تقوم بمراجعة النفس والتصالح مع ذاتها ومحيطها ومع العالم، ووقف هذا النزيف الدامى فى الأرواح والمقدرات، والتوجه إلى المستقبل بقلب وعقل مفتوح نحو الغد المشرق بإذن الله“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.