الداخلية اليمنية تعلن إحباط عملية إجرامية لتنظيم القاعدة في البيضاء

الداخلية اليمنية
0

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية إن ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء قاموا بالاشتباك مع القوات الأمنية في نقطة المدراج .

وأكدت الداخلية اليمنية أنها تمكنت بفضل الله من إلقاء القبض على اثنين من تلك العناصر الإجرامية في حين تمكن الثالث من الفرار إلى منطقة ذي كالب الأسفل متجها نحو نجد الشواهرة، لافتًا إلى أن رجال الأمن لازالوا يلاحقون العنصر الثالث وقريبًا سيتم القبض عليه وتقديمه للعدالة.

وأوضح العجري أن المعلومات الأمنية أكدت قيام قيادة المرتزقة في محافظة مأرب الأسبوع الماضي بإرسال مبالغ مالية كبيرة للمدعو “أحمد صالح الصوفي” المتواجد في منطقة ذي كالب الأسفل، مقابل تنفيذ مثل هذه العمليات الإجرامية الفاشلة لمحاولة إقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة في منطقة قيفة.

وفي سياق مماثل ويذكر أنه منذ عدة أيام أقدم مجهولون على دراجة نارية على اغتيال وزير الرياضة والشباب في حكومة “الحوثي” ” حسن زيد “، وفقاُ لقناة العالم .

وفي سياق متصل ، صرّحت القوات المشتركة اليمنية يوم الأربعاء عن مقتل قيادي بارز من جماعة أنصار الله الحوثيين في الحديدة غرب اليمن .

و أوضح بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أنه تم “تحقيق مدفعية القوات المشتركة لإصابات مباشرة في وكر للحوثيين أثناء كسر محاولة التسلل”، مضيفاً أن التصدي “أسفر عن مصرع القيادي الحملي وعدد من مرافقيه”.

هذا و جاء في بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن ” القيادي محمد يحيى الحملي المكنى (أبو أحمد) شارك في قيادة محاولة تسلل في جبهة الساحل الغربي انتهت بالفشل ومقتل وإصابة عدد من منفذيها”.

وقال البيان: “يعد الحملي من القيادات البارزة التي عملت في صفوف الحوثيين منذ حروب صعدة الست”، إذ “يتولى شقيقه الأصغر (هاشم) منصب أركان حرب القوات الخاصة التابعة للجماعة”.

في حين تجري مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في منطقة الحديدة غرب اليمن وأسفرت عن مقتل مسلحين من الحوثيين وبينهم قيادي بارز لجماعة أنصار الله.

حيث رصدت ألوية العمالقة التابعة للقوات المشتركة محاولة تسلل لعناصر مسلحة من الحوثيين في الحديدة.

وقامت عناصر اللواء السادس عمالقة بالاشتباك مع المتسللين وأدت إلى مقتل مسلحين من الحوثيين بينهم قائد المجموعة وعددهم 6.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.