الرئاسات الثلاث في العراق تعقد اجتماعاً لمناقشة أوضاع البلاد

الرئاسات الثلاث في العراق تعقد اجتماعاً
0

عقدت الرئاسات الثلاث في العراق اليوم الأحد، اجتماعاً جرى فيه مناقشة الأوضاع في البلاد، تضمّن تأكيد رئيس الوزراء زيارتين متوقعتين له إلى السعودية وإيران.

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، بحسب قناة السومرية نيوز، أن “برهم صالح رئيس الجمهورية، ومصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب، اجتمعوا اليوم، في قصر السلام، وتدارسوا نتائج الوضع الصحي وجائحة كورونا، والمستجدات الأمنية والسياسية والاقتصادية في البلاد”.

و‎أضاف البيان أنه “تمّ التأكيد على ضرورة مواصلة المؤسسات الصحية توفيرها مستلزمات العلاج والفحوصات، وتطوير المستشفيات ومقرات العزل الصحي”.

‎وأكّد البيان، على “التقدير الكبير لروح التضحية الإنسانية المبذولة من قبل الكوادر الطبية والعاملين في مجال الخدمة العلاجية، وعلى أهمية العمل المسؤول لتعليمات الصحة الوقائية، لخلق علاقات صحية متكافلة”.

‎ولفت إلى أنه “جرى التداول في سبل تجاوز الوضع المالي الحالي على حياة المواطنين، وبالأخص الشرائح الاجتماعية منخفضة الدخل”.

وأثنى الاجتماع على، “الإجراءات الحكومية لتأمين تنوع مصادر الدخل الوطني والحد من الطبيعة الريعية للنظام الاقتصادي والمالي”.

‎وفي المجال الأمني، أوضح البيان، إلى تدارس الإجراءات الأمنية في اجتماع الرئاسات الثلاث من أجل متابعة الحرب على الإرهاب، والقضاء على جميع بؤره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.