الرئيس الإسرائيلي معزياً في مبارك: إنا لله وإنا إليه راجعون

الرئيس الإسرائيلي
0

أرسل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، رسالة تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وفاة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.

ووفق ما ذكر موقع ” الجزيرة مباشر ” فقد كتب الرئيس الإسرائيلي، باللغة العربية “رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، إنّا لله وانّا إليه راجعون”

وقال الرئيس الإسرائيلي في برقية التعزية :“بالنيابة عن دولة إسرائيل وباسمي شخصيا، أود أن أقدّم أعمق التعازي لك، للسيّدة سوزان مبارك لأبنائها وللشعب المصري، على وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك”.

وجاء في حيثيات الرسالة “كان الرئيس مبارك ابناً بارًّا لمصر وخادماً مخلصاً لشعبها. وكانت للخدمة التي قدّمها على مدى حياته مساهمةً كبيرة في تنمية وتطور مصر وفي استقرار المنطقة”.

وأضافت الرسالة “لقد كان حسني مبارك من الزعماء الشجعان، الإسرائيليين والمصريين، الذين أسسوا علاقات سلام جديدة بيننا”.

وتابع الرئيس الإسرائيلي: “في هذا العمل صنعوا (هؤلاء) الإمكانية لتعزيز المصالحة في المنطقة والفوائد التي يمكن تحقيقها من أجلنا جميعاً. آمل وأدعو الله أن نستطيع تحقيق وصيتهم قريبا.. لا نزال نذكر مشاركته في جنازة رئيس الحكومة الراحل، إسحاق رابين”.

واختتم ريفلين قائلاً:”فخامة الرئيس، نحن جيران وحلفاء، نواجه تهديدات مشابهة ونتشاطر نفس الآمال، وأنا أؤمن أنّه بالعمل المشترك، يُمكننا تحقيق الرفاهية لشعبينا وللمنطقة بأسرها. نسأل الله أن ترقد روحه بسلام، وأن يجلب إرثه مستقبلاً أفضل لنا جميعاً”.

وفي السياق ذاته نعى رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو مبارك، قائلا “أعبر عن حزني العميق على رحيل الرئيس مبارك الذي كان صديقي، وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام”.

من جانبهانعت سفارة إسرائيل في مصر ببالغ الحزن رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك، متقدمة بخالص العزاء لأسرته وللشعب المصري.

وتوفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك،الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد وعكة صحيّة تعرَّض لها مؤخرا ودخل على إثرها إلى المستشفى وأودع غرفة العناية المركزة.

وفي أعقاب ثورة يناير 2011، التي أسقطت نظام حكمه وقضت على آمال نجله الأصغر جمال في خلافة والده، عاني مبارك من عدة مشاكل صحية أثناء وجوده بالسجن، منها تعرضه لأزمة قلبية في يونيو 2012.

يذكر أن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ظهر بشكل علني للمرة الأولى منذ الاطاحة به منذ تسع سنوات، عبر موقع يوتيوب في شهر أكتوبر الماضي، متحدثًا عن ذكرياته في حرب أكتوبر 1973، ودوره فيها باعتباره قائد القوات الجوية.

ويبلغ مبارك من العمر 92 عاماً، ولد عام 1928، وتولى حكم مصر لمدة 30 عاماً منذ 1981 حتى تنحيه في 11 فبراير 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.