الرئيس الجزائري يكشف عن موعد التطعيم ضد كورونا

عبدالمجيد تبون الرئيس الجزائري
0

كشف الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، أن بلاده ستبدأ في يناير المقبل، التطعيم ضد فيروس كورونا.

هذا وقد طلب الرئيس الجزائري من حكومته اختيار اللقاح الانسب، وفقاً لما جاء في “العربية”.

هذا وقد أوضح الرئيس الجزائري أنه أعطى تعليماته إلى رئيس الوزراء بأن يترأس الاجتماع مع اللجنة العلمية المملفة بمتابعة الوضع الوبائي بخصوص عملية التلقيح.

وكان رئيس الوزراء الجزائري، عبدالعزيز جراد، قد كشف في وقت سابق، بأن الجزائر ستحصل على اللقاح الذي سيتضمن ضمانات صحية كافية.

يذكر أن الجزائر قد سجلت نحو مئة ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي السياق وبعد مرور نحو شهرين على إصابته بفيروس كورونا المستجد، أكّد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الـ13 من الشهر الجاري، أنه يتماثل للشفاء من المرض، وهو “في طريق التعافي”.

وأضاف تبون في فيديو حسابه الرسمي علىتويتر، موعدنا قريب على أرض الوطن، لنواصل بناء الجزائر الجديدة”.

وأشاد الرئيس الجزائري بالأطباء الألمان والجزائريين، بقوله: “اليوم بفضل الأطباء الجزائريين بالمستشفى العسكري والأطباء الألمان، بدأ طريق التعافي الذي يمكن أن يأخذ قرابة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع إضافية، حتى يتمكن من استجماع قواه الجسدية كاملة”.

كما أشار تبون إلى أن وباء كورونا يتراجع في الجزائر، وأنه طلب من وزير الداخلية بتطبيق الإجراءات المتفق عليها بشأن المدارس والجامعات، متمنياً أن “يكون في الجزائر بأقرب وقت”.

وعن شؤون البلاد، قال: “بعدي عن الوطن ليس نسيان الوطن، فأنا أتابع يوميا، إن لم نقل ساعة بساعة، كل ما يجري في البلاد وعند الضرورة أعطي تعليماتي”، مشدداً على أن “الجزائر أقوى مما يعتقده البعض وقال:”كنا نتوقع ما يجري في المنطقة”.

وكانت قد أعلنت الرئاسة الجزائرية في 24 أكتوبر المنصرم، دخول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي كإجراء احترازي، وذلك بعد تبين أن عدد من المسؤوليين الجزائريين، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوردت الرئاسة بقولها: “بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، رئيس الجمهورية، بمباشرة الحجر الصحي طوعي، لمدة 5 أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020″.

وكان الرئيس الجزائري قد سافر بعد أيام قليلة من دخوله المشفى العسكري بمنطقة عين النعجة، في الجزائر، إلى ألمانيا لمواصة علاجه هناك.

وفي منتصف شهر نوفمبر الماضي، أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بروتوكول علاجه الذي يخضع له في ألمانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.