الرئيس الروسي يبحث أوضاع القضية الفلسطينية مع نتنياهو

0

اعلن الكرملين الروسي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراء اتصالاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، لبحث قضايا التسوية في الشرق الأوسط، وبشكل خاص القضية الفلسطينية ليؤكد الجانب الروسي شدد على موقفه المبدئي المتمثل في دعم إيجاد حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية”.

كما وتناول الاتصال تهنية الرئيس الروسي لطرفين الإماراتي والإسرائيلي حول اتفاقية السلام، كما وأعرب بوتين عن أمله في أن يسهم الاتفاق بين إسرائيل والإمارات في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، بحسب موقع RT.

ومن جهه اخرى خرج آلاف الإسرائيليين في وقفات احتجاجية بالقدس يوم السبت الماضي، مطالبين بإقالة رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تهم ممارسة الفساد تحت السلطة، بالإضافة التهاون في التعامل مع وباء فيروس كورونا الذى تخطت عدد الإصابات به في إسرائيل حاجز المئة الف إصابة حتى الآن

وفي وقت سابق، قامت قوات الشرطة الإسرائيلية باعتقال ستة فلسطينيين في مدينة رام الله في الضفة الغربية في مخيم الجلزون في شمال رام الله واعتقلت الفلسطينيين الستة.

والفلسطينيين الذين تم اعتقالهم من قبل القوات الإسرائيلية هم علي سلطان العموري ناصر مراد صافي، وعمرو محمد السبع، ومحمد سائد المصري، ومحمد رائد المصري، وسلطان حامد، بعد أن جرى اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وافادت المصادر المحلية بأن قوات العدو اعتقلت الشاب محمد بلال التميمي من قرية النبي صالح، والبالغ من العمر 21 سنة، وهو معتقل سابق، وقامت عند المداهمة بالاعتداء على والدته بغاز الفلفل،  وهو أسير محرر، ونقلت والدته إلى المستشفى، فيما لم يجري أي تصريح من قبل قوات العدو.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن الغارات التي قامت بها طائرات الاحتلال استهدفت مواقع للمقاومة في الجناح العسكري (كتائب القسام) بحركة حماس للمرة الرابعة في غزة بعدة صواريخ بالغرب من خان يونس جنوب قطاع غزة، وخلفت أضراراً مادية، ولم يجري التبليغ عن وقوع إصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.