نبيل شعث يطالب الإمارات بالتراجع عن قرار التطبيع

الرئيس الفلسطيني
0

طالب الرئيس الفلسطيني نبيل شعث اليوم الأحد، بضرورة تراجع دولة الإمارات العربية المتحدة من التطبيع مع إسرائيل بحسب ما نصت مبادرة السلام العربية والتي أكدت فيها الإمارات فى عام 1967م عن عدم التطبيع مع إسرائيل.

وكشف الرئيس الفلسطيني نبيل شعث اليوم الأحد، بأنه سيناقش فى الدولة العربية القادم المخالفة التي ارتكبتها الإمارات العربية المتحدة بالتطبيع مع إسرائيل، فى حين أكدت وسائل إعلام متعددة بأن جامعة الدول العربية قد رفضت قرار فلسطين بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

كوتلر يرأس وفد اقتصادي إسرائيلي إلى الإمارات

وأفادت بعض الوسائل الإعلامية بأن الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم الإسرائيلي ” دوف كوتلر ” سيزور الإمارات المتحدة برفقة وفد اقتصادي إسرائيلي .

وسيترأس كوتلر الوفد المؤلف من رجال أعمال وشخصيات إسرائيلية رفيعة المستوى في زيارته إلى العاصمة أبو ظبي، و دبي .

حيث سيبحث الوفد مع الجانب الإماراتي في اتفاقيات عديدة تتعلق بمعاهدات التطبيع الاقتصادية التي وقعت في وقت سابق بين الحكومتين .

وقال كوتلر في تصريح له أن “بنك هبوعليم يولي أهمية كبيرة لإقامة علاقات اقتصادية وثيقة مع البنوك الرائدة في الإمارات”، وفقاً لوكالة أناضول الإخبارية.

وأكد أنه “تم اتخاذ قرار السفر إلى الإمارات على رأس وفد من رجال أعمال إسرائيليين، على خلفية الإمكانات التجارية الواسعة ورغبة الطرفين في إقامة علاقات اقتصادية على الفور”.

كما أشار إلى أن “التطورات السياسية الأخيرة، تشكل فرصة فريدة لإقامة علاقات وتعاون اقتصادي بين الدولتين ، وبين أنظمتهما المالية، ما سيحقق النمو الاقتصادي للجانبين”.

وفي سياق اقتصادي منفصل ، أكد المجلس الإداري للمنتدى الاقتصادي العالمي خلال بيان له تأجيل قمة دافوس التي كان من المفترض إقامتها في الشتاء إلى صيف 2021 القادم .

وكانت القمة ستقام في أحد المنتجعات السويسرية في فصل الشتاء وتحديداً في 21 كانون الثاني ، ولكن الظروف الحالية ستمنع انعقاد القمة بشكل آمن .

وذكر بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم المجلس ، ما يلي : “المنتدى الاقتصادي العالمي قرر بعد ظهر اليوم إعادة جدولة اللقاء السنوي للعام 2021 في مطلع الصيف المقبل” .

وأضاف أنه “لم يكن القرار سهلا إذ ثمة حاجة ملحة لجمع قادة العالم من أجل التخطيط لإعادة إطلاق الاقتصاد العالمي ما بعد كوفيد-19 ″ .

وعن تفاصيل الزمان و المكان قال المتحدث “ستتلقون تفاصيل بشأن المواعيد والموقع لمنتدانا السنوي بعد إعادة جدولته فور توفر الظروف لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والذين يستضيفونهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.