الرئيس المصري يؤكد حرص مصر علي تدعيم الشراكة مع فرنسا

0

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع فرنسا، والتي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض المتوسط.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية فرنسا،جان إيف لورديان،في باريس، بمقر وزارة الخارجية الفرنسية.

كما أعرب الرئيس المصري، عن رغبته في التنسيق والتشاور مع فرنسا خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تخص البلدين.

من جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، عن تطلع بلاده لتكثيف التنسيق مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، خاصةً وأنها نجحت خلال سنوات قليلة في استعادة دورها الإقليمي.

وتناول الطرفان مستجدات القضية الفلسطينية وكيفية إحياء عملية السلام، حيث إتفق الجانبان علي التنسيق المشترك بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة مع الشركاء الدوليين لإعادة مسار المفاوضات بين الطرفين من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء للحد من انتشاره.

وأشارالرئيس المصري في بيان له على حسابه الرسمي بفيس بوك إلى ضرورة الالتزام مع بدء الموجة الثانية من انتشار الفيروس وذلك حفاظا على سلامة كافة العاملين بالمواقع الإنشائية المختلفة.

وجاء ذلك خلال تفقد الرئيس لسير الأعمال التنفيذية للمخطط الشامل لإعادة تأهيل وتنمية منطقة المتحف المصري الكبير بمحافظة الجيزة وتحقيق الربط مع هضبة الأهرامات، وكذلك توسعة طريق الواحات وتطوير تقاطعاته مع المحاور الرئيسية الأخرى.

 وفي سياق آخر خرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في جولة تفقدية في شوارع القاهرة والجيزة وتفقد سير مشاريع تطوير المحاور والكباري في المحافظتين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي تفقد سير الأعمال التنفيذية للمخطط التأهيلي والتنموي لمنطقة المتحف المصري الكبير.

وتفقد تحقيق الربط بين المتحف المصري الكبير وهضبة الأهرامات وتوسع طريق الواحات وتطوير التقاطعات مع المحاور الرئيسية.

وجال الرئيس المصري في القاهرة وتفقد محور تحيا مصر ومحور روض الفرج، وتفقد محور المطرية الجديد وأعمال تطويره، بحسب المصري اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.