الرئيس المصري يصدر قرارين بفصل معاوني نيابة عامة

0

نشرت الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس، ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر القرار رقم 463 لسنة 2020، الذي تم بموجبه فصل محمد ناصر فوعود معاون النيابة العامة من عمله بغير الطريق التأديبي، بالإضافة إلى قرار اخر بفصل أحمد رضا رخا معاون النيابة العامة من عمله. 

كما وأصدر الرئيس المصري القرار رقم 457 لسنة 2020، الذي تم بموجبه تعيين الدكتور محمد عفيفي القوصي رئيسا تنفيذيا لوكالة الفضاء المصرية بدرجة وزير لمدة عام اعتبارا من 19 أغسطس 2020.  

بالاضافة إلى إصدار القرار رقم 461 لسنة 2020 بإعادة تعيين القاضي سامح فتح الله نائبا للرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية في دوره العادي، كما أصدر القرار رقم 460 لسنة 2020 بإعادة تعيين القاضي هاني عبد الجابر نائبا للرئيس بمحكمة النقض، بحسب موقع اليوم السابع.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس الجاري نشرت الجريدة الرسمية، في عدد سابق لها، قرار رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي بالموافقة علي انضمام جمهورية مصر العربية الى اتفاقية الاتحاد الإفريقي المتخصصة في منع الفساد ومكافحته.

يشار إلى ان اتفاقية الاتحاد الإفريقي معتمدة في مدينة مابوتو بتاريخ 11/7/2003، وتعمل الاتفاقية، على تشجيع وتعزيز قيام الدول الأطراف بإنشاء الآليات اللازمة في إفريقيا لمنع الفساد وضبطه ومعاقبة القائمين عليه، والقضاء عليه وعلى الجرائم ذات الصلة في القطاعين العام والخاص.

كما ونقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت سابق ، بخالص التهاني للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد.

وكتب الرئيس السيسى، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، “أتقدم بخالص التهنئة الشعب المصرى والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد، تلك المناسبة العطرة المليئة بمعان عامرة وسامية فى قلوبنا، والتى تذكرنا برسالة النبى محمد العظيمة فى صدق النية والعزم والإخلاص فى بناء الأرض والوطن”.

وتابع: “وإنني أدعو الله في هذه المناسبة الجليلة بأن يكون هذا العام عام خير وسلام وازدهار واستقرار لمصر الحبيبة.. كل عام وأنتم بخير”.

كما وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعمل على إيصال عدد الإصابات بفيروس كورونا للصفر، مشيداً على النجاحات والتقدم كبير الذي تقوم به الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية، محققين بذلك تقدم ملحوظ في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.