السعودية تعلن فتح وسائل النقل البرية والبحرية والجوية اعتباراً من يناير

السعودية
0

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، عن فتح جميع معابر البلاد الجوية والبحرية والبرية اعتباراً من شهر يناير المقبل بالعام 2021م ورفع جميع القيود عن المواطنين وحرية دخولهم أو خروجهم من المملكة بحسب قناة سكاي نيوز عربية.

وأكدت المملكة عن إعلانها الإجراء بشكل رسمي فى جميع وسائل الإعلام قبل 30 يوم من موعد رفع القيود مع وضع اشتراطات صحية للمسافرين والناقلين أثناء عملية السفر ومحطات السفر البرية والبحرية والجوية فى جميع أنحاء البلاد.

وتواصل السعودية تسجيل تراجع يومي في عدد إصابات فيروس كورونا، مسجلة اليوم الأحد، 601 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تعافي 1034، ووفاة 27.

وفي المقابل سجلت جدة 53 إصابة جديدة، والهفوف 44، ومكة 44 والرياض 40 والدمام 31 بحسب ما أورد العربية.

كما أكد متحدث وزارة الصحة أن المملكة تسجل انخفاضا في حالات كورونا على مدار الأسبوعيين الماضيين.

وفي المقابل تعمل السلطات الصحية في المملكة العربية السعوديةعلى التزام ديمومة الفحص بالنسبة لفئات كبيرة من المجتمع السعودي من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” بشكل كبير في المملكة .

وهذا الأمر يعمل يوماً بعد الآخر على تفادي حالات الإصابة بالفيروس كما أنه يساهم في الالتزام بالإجراءات الوقائية .

والالتزام الذي أظهره المجتمع السعودي في الأونة الأخيرة ساهم في عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أن كانت مغلقة تماماً بسب الفيروس، حيث شهدت الأسواق انتعاشاً جيداً مطلع الأسبوع الحالي، كما أن الحركة في بعض المدن شبه طبيعية مع التام كبير بالإجراءات الوقائية .

وجميع هذه الإجراءات الاحترازية ساهمت في التقليل من خطورة الفيروس على المجتمع السعودي، وهو ما يقودنا إلى حالات الانخفاض بالإصابات في المملكة سوف تشهد انخفاضاً متواصلاً في الفترة المقبلة .

وطوال الأسابيع الماضية فإن حاجز الإصابات بفيروس كورونا لم تتعدى الـ 800 حالة ما يشير إلى انه فعلياً نجحت السلطات حتى الآن في احتواء الفيروس .

وتعمل وزارة الصحةفي البلاد بطاقتها القصوى من أجل تفادي الأثار السلبية التي من الممكن ان تحدث نتيجة لأنتشار الفيروس في البلاد .

وفي السياق فقد أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية لسعودية أمس السبت عن تسجيل 779 حالة تعافي جديدة، ليصبح عدد المتعافين 295842 حالة، في حين أعلنت عن تسجيل 791 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.