السعودية توصي مواطنيها بعدم السفر إلى الصين لغير الضرورة

جانب من المصابين المصدر الدستور
0

منع المركز الوطني السعودي للوقاية من الأمراض ومكافحتها المواطنين في السعودية ، اليوم الخميس، من السفر إلى الصين لغير الحاجة الماسّة في الوقت الراهن، وذلك بسبب تفشي وباء “كورونا” بشكل كبير حسبما نشر موقع “سبق” .

وغرد المركز عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مناشداً المواطنين في السعودية بالتريّث والتحلي بالصبر حتى تتم السيطرة التامة على الفيروس؛ حرصاً على سلامتهم .

و سجّلت 37 حالة وفاة إضافية بفيروس “كورونا” المستجدّ في مقاطعة هوبي في وسط الصين، بؤرة تفشي هذا الفيروس التنفسي المميت، وهو ما يرفع إلى 169 عدد الوفيات جراء هذا الوباء المنتشر في البلاد  .

وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت العالم إلى التحرك لمواجهة فيروس “كورونا” المستجدّ الذي خلّف إصابات فاقت عدد الإصابات بوباء “سارس” قبل نحو عشرين عاماً .

وفي السياق أجلي مئات الأجانب من مدينة ووهان الصينية.

وكشفت وزارة الصحة فى اليابان، اليوم إصابة ثلاثة يابانيين عادوا من ووهان على متن طائرة حكومية مستأجرة بفيروس كورونا الجديد، فى ضوء وصول عدد أكبر من الرعايا اليابانيين الذين قررت السلطات اليابانية إجلاءهم من المدينة الصينية إلى طوكيو .

وقالت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن المواطنيين الثلاثة الذين تم نقلهم إلى المستشفى- حالة أحدهم مستقرة واثنان لم تظهر عليهما أية أعراض لمرض الكورورنا – كانوا من بين 206 شخصاً أعادتهم اليابان أمس الأربعاء من المدينة الصينية التي تفشي فيها الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.