السلطات العمانية: إغلاق الحدود البرية ابتداء من غدٍ الاثنين

0

أصدرت السلطات العمانية قرارا اليوم الأحد، بإغلاق حدودها البرية لمدة أسبوع اعتبارا من يوم غدا الاثنين، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت السلطات العمانية ان القرار سيدخل حيذ التنفيذ اعتبارا من الساعة 6 مساء (1400 بتوقيت غرينتش) غد الاثنين ويمكن تمديده لفترة أطول من إغلاق الأسبوع الأول، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعلنت سلطنة عمان في وقت سابق، اعفاء مواطني 103 دول حول العالم من تأشيرة الدخول الى أراضيها بينهم دول عربية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إنه سيتم اعفاء رعايا الدول 103 من تأشيرة الدخول، ويسمح لهم بالدخول إلى السلطنة لمدة 10 أيام وفق ضوابط وشروط محددة منها وجود حجز فندقي مسبق ومؤكد، وتأمين صحي وتذكرة سفر للعودة.

وأضافت أن القرار يأتي دعماً للحركة السياحية، وتسهيلاً للسائحين الراغبين في زيارة السلطنة.

والدول العربية التي شملها القرار: الأردن – مصر – تونس – الجزائر – موريتانيا.

سلطنة عمان ترحب بالبيان الصادر من دولة الكويت

بعد البيان الذي أصدرته دولة الكويت حول الأزمة الخليجية، وجهت دولة سلطنة عمان رسالة رحبت بها بالبيان الصادر عن الكويت.

وبحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الإخبارية، فقد نشرت سلطنة عمان بياناً عبر تويتر قالت فيه :”إن السلطنة ترحب بالبيان الصادر من دولة الكويت الشقيقة حول النتائج الإيجابية لجهود المصالحة”.

وقد أضافت في البيان في الحديث عن المصالحة الخليجية : “سبق وقاد تلك الجهود صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، ويقودها حاليا أمير الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصابر الصباح”.

وأكملت أيضاً أن : “كل تلك الجهود تعكس حرص كافة الأطراف على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، بهدف الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم  بين جميع الدول، وبما فيه الخير والنماء والازدهار لجميع شعوب المنطقة”.

وفي السياق، أعلن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، اليوم الجمعة أنه تم حل الأزمة الخليجية بشكل نهائي وبأن الخلاف طويت صفحاته، بحسب سبوتنيك.

وقال جار الله في تصريح له لشبكة إخبارية: “إن الخلاف الخليجي طوي، وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أمريكية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.