حكومة الوفاق تُوقع اتفاق “تعاون عسكري” مع إيطاليا

اتفاق تعاون عسكري بين الوفاق وإيطاليا
0

كشف صلاح النمروش، وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق غير الشرعية، اليوم الجمعة.

كشف عن توقيع “حكومة الوفاق” اتفاقاً للتعاون العسكري مع وزارة الدفاع الإيطالية، بحسب ما جاء في “أخبار ليبيا”.

وفي الشأن العسكري الليبي، تعمل تركيا على استغلال الفصائل الموالية لها شمال سوريا بصورة جيدة من خلال إغرائهم بالأموال.

بما يساعدها على استخدامهم وإعادة تدويرهم من دولة إلى أخرى بهدف تحقيق مصالحها، فأعلن اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي قيام أنقرة بإعادة مرتزقة سوريين إلى ليبيا كانوا قد شاركوا بالقتال في المعارك بين أذربيجان وأرمينيا.

وقال المحجوب، بحسب موقعالعين الإخبارية“: إن الجيش الليبي “رصد وصول طائرات تركية ومرتزقة خلال الأيام الماضية”، مؤكداً أنالمرتزقة السوريين تم إعادتهم من قبل تركيا على رحلات الطيران إلى ليبيا”.

وأكّد المحجوب، أن تركيا لا تتوانى عن ارتكاب خروقات لاتفاق جنيف ومخرجات مؤتمر برلين.

كما شدد اللواء في الجيش الليبي خالد المحجوب على أن “العالم والليبيين الشرفاء لن يتركوا ليبيا لقمة سائغة لتنظيم الإخوان والأتراك والقطريين، لافتاً إلى أن “أنقرة ستجني ثمار تدخلها في الأزمة الليبية على أسوأ الدرجات وسيتم ردعها قريباً”، على حد قوله.

وفيما يتعلق باتفاق (5+5)، قال المحجوب إن “الجيش ماضٍ قدماً في تنفيذ الاتفاق لإنهاء الأزمة الليبية وسيدفع بقوة من أجل تنفيذ الاتفاقيات، مشدداً على أن “التدخل التركي سيتم إنهاءه سواء برغبة الليبيين أو المجتمع الدولي”.

يأتي ذلك، بالتزامن مع تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأربعاء، عودة أكثر من 900 مسلح من المرتزقة السوريين إلى بلادهم، كانت قد أرسلتهم تركيا للمشاركة في الصراع الدائر في منطقة ناغورني كاراباخ، إلى جانب أذربيجان ضد أرمينيا.

وفي مواصلة للتدخل التركي في ليبيا، تهجمت تركيا على الجيش الوطني الليبي ودعت إلى قطع جميع المساعدات عنه، ويأتي هذا التهجم بالرغم من الاتفاق الموقع “وقف إطلاق النار” بين الوفاق بقيادة السراج، والجيش بقيادة المشير حفتر.

هذا وقد طالب وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، بضرورة قطع المساعدات الخارجية وفي أسرع وقت ممكن من الجيش الوطني الليبي ، حيث قال ” لا يوجد حل عسكرى للأزمة الليبية”.

بالإضافة إلى زعمه بأن المساعدات الخارجية التي تأتي للجيش الوطني الليبي تهدد استقرار وأمن ليبيا، إلى جانب دعمها لإفشال اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

يأتي هذا الحديث تزامناً مع تأكيد وزارة الدفاع التركية عن استمرار دعمها لحكومة الوفاق غير الشرعية، لافتة إلى قيام علاقات متعددة الأوجه.

هذا وقد أوضحت وزارة الدفاع التركية عن أن اتفاقياتها في التدريب والتعاون العسكري ستستمر مع حكومة الوفاق مؤكدة انها ستواصل تدريبات المراقبة المتقدمة.

موضحة أن التدريبات مستمرة لمرتزقة الوفاق، الذين وصفتهم بـ أفراد القوات المسلحة الليبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.