السلطات الليبية تفرج عن روسيين محتجزين في سجون ليبيا

0

أفرجت السلطات الليبية عن الروسيين العاملين في مؤسسة حماية القيم الوطنية المحتجزين (مكسيم شوغالي) و(سامر سويفان)، اللذين كانا محتجزين لدى قوة الردع الخاصة منذ العام الماضي.

وتم نقل المواطنين الروسيين مكسيم شوغالي وسامر سويفان عبر طائرة روسية خاصة وصلت إلى مطار معيتيقة صباح اليوم.

الجدير بالذكر أن المواطنين الروسيين مكسيم شوغالي وسامر سويفان، أُخرجا امس الأربعاء من سجن مطار معيتيقة ونقلا إلى فيلا في العاصمة طرابلس.

وأكدت مصادر ليبيه أن السلطات الليبية لم تتقدم بأي مطالب لروسيا أثناء عملية إطلاق سراح المواطنين الروسيين، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، تمكنت إدارة الجمارك في دولة مالطا يوم أمس الأربعاء، من ضبط شحنة مخدرات كانت متوجهة إلى ليبيا، بحيث قدرت قيمتها بـ 69 مليون يورو.

حيث تم العثور على 612 كيلوغرام من الكوكايين عقب علمية تفتيش قامت بها إدارة الجمارك في مالطا، وهي الكمية التي قالت عنها السلطات إنها الأكبر في تاريخها، وفقًا لموقع قناة (روسيا اليوم).

وتم العثور عن شحنة المخدرات المهربة هذه في ميناء مالطا الحر، حيث تم إخفاء الكوكايين في سفينة شحن داخل منصات تحمل زيت الطهي.

وكانت الشحنة غادرت الإكوادور وانتقلت عبر كولومبيا قبل أن تعترضها الجمارك المالطية في طريقها إلى ليبيا.

وروت صحيفة “مالطا تودي” أن فحص حمولة إحدى الحاويات أظهر تناقضات في المسح الضوئي للبضائع، وذلك لأن المنصات التي تحمل البضائع بدت كثيفة مقارنة بالصور العادية، ما دفع المسؤولين إلى تفريغ وتفكيك إحدى المنصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.