انفجار سيارة بحاجز لمرتزقة الاحتلال التركي برأس العين

مدينة رأس العين بريف الحسكة
0

أدى انفجار سيارة مفخخة في رأس العين بالحسكة شمال سوريا إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين التابعين للفصائل المدعومة من النظام التركي.

وأشارت مصادر محلية بحسب وكالة الأنباء السورية سانا، أن الإنفجار كان كبيراً وقد نتج عن كميات كبيرة من المتفجرات كانت ضمن السيارة.

المرصد السوري صرّح عن انفجار سيارة في رأس العين التي تخضع للفصائل المسلحة المدعومة من تركيا في ريف الحسكة.

المرصد أكّد توثيقه اليم لمقتل 11 شخص في التفجير ووقوع أكثر من 13 جريح بمدخل مدينة رأس العين.

الانفجار نتج عن سيارة مفخخة في حاجز يتبع لعناصر الفصائل المسلحة المدعومة من النظام التركي في المنطقة، وأدى لمقتل عدد من عناصر الحاجز وإصابات.

أقامت الفصائل تطويق على المنطقة حول المدخل الجنوبي، بينما قامت سيارات الإسعاف بإخلاء الإصابات.

رأس العين والإحتلال التركي

منذ بداية عدوانها على الأراضي السورية في تشرين الأول الماضي قامت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بالاعتداء على القرى والبلدات الآمنة في أرياف الحسكة والرقة وحلب بقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة المختلفة ما تسبب بدمار المنازل السكنية والمنشآت الحيوية في هذه البلدات إضافة إلى تهجير سكان هذه القرى والبلدات من منازلهم.

وقد قامت القوات التركية ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية قصفها بقذائف المدفعية عدداً من المنازل السكنية في القرى بمدينة رأس العين بريف الحسكة منذ أيام.

ومصادر محلية قالت أن القوات التركية ومرتزقته من الإرهابيين وانطلاقا من نقاط المراقبة التي يقيمها الاحتلال اعتدوا بقذائف الهاون والمدفعية على المباني السكنية في محيط أم حرملة وداد عبدال والنويحات بريف الحسكة ما تسبب بوقوع دمار في عدد من المنازل والبنى التحتية.

ولفتت المصادر حينها إلى أن اعتداء الاحتلال التركي على تلك القرى تزامن مع سماع دوي عدة انفجارات شرق مدينة رأس العين الأمر الذي تسبب بحالة من الذعر والخوف بين المدنيين نتيجة ضراوة العدوان وأصوات انفجار القذائف.

الاحتلال التركي وعن طريق مرتزقته من الفصائل المسلحة المدعومة منه، لاينفك بإرهاب المدنيين في المنطقة ويجعل المنطقة بعيدة عن الآمان وفي حالة خراب ودمر.

وياتي انفجار سيارة مفخخة بحاجز الفصال التابعة للاحتلال التركية نتيجة لأعماله الإرهابية المتواصلة منذ العام الماضي في الحسكة وريفها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.