السلطات المصرية تحبط محاولة بيع تمثال أثري ضخم

المباحث المصرية تحبط محاولة بيع تمثال أثري ضخم
0

أحبطت السلطات المصرية عملية بيع تمثال أثري ضخم اكتُشف واستُخرج في منطقة الشرقية وتم نقله الى أرض زراعية في الإسماعيلية بغرض بيعه هناك.

ومن خلال الرصد والمتابعة تبين أن التمثال دفن من فترة طويلة في الإسماعيلية بانتظار اللحظة المناسبة لعقد صفقة البيع، حيث رصدت مباحث أبوصوير تواصل المتهم أحد الأشخاص لتسهيل عملية بيعه. بحسب اليوم السابع.

وبحسب المصادر فقد تم إخفاء التمثال لسنوات عديدة بعد فشل عمليات بيعه، قبل إعادة عرضه للبيع مرة أخرى.

يذكر أن التمثال يصل وزنه إلى طن و700 كيلوغرام، فيما تحفظت الشرطة عليه وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

الآثار المصرية تعثر على تمثال يعود لكاهن الإله حتحور

وفي أغسطس من العام الماضي، عثر علماء المجلس الأعلى في الآثار المصرية على تمثال يعود لأحد كهنة الإله حتحور ضمن أعمال الحفر الإنقاذية في محافظة الجيزة.

وبحسب قناة RT فإن التمثال وجد من قبل علماء المجلس الأعلى في الآثار المصرية في أرض تعود لأحد المواطنين تقع على بعد 2 كم تقريباً جنوب شرق منطقة ميت رهينة.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن التمثال عبارة عن كتلة واحدة من مادة الغرانيت الأسود، بارتفاع 95 سم وعرض 45 سم، محفور خلفه كتابات هيروغليفية.

14 تابوت أثري تعثر عليها البعثة المصرية في سقارة

وفي سبتمبر من العام الماضي، صرَّحت وزارة السياحة والآثار المصرية اليوم عن اكتشاف موقع أثري يوجد فيه 14 تابوت أثري مغلق ضمن منطقة سقارة جانب أهرامات الجيزة غرب القاهرة.

وجاء في بيان وزارة السياحة والآثار المصرية أن البعثة المصرية عثرت على 14 تابوت أثري ضمن بئر عميق مُعد للدفن حيث كانت هناك التوابيت التي تحوي بشراً منذ أكثر من 2500 سنة، بحسب سكاي نيوز.

ولا تزال أعمال التنقيب جارية للكشف عن توابيت محتملة أخرى في البئر حيث لم يذكر البيان هوية ومناصب المدفونين في هذه التوابيت ولم تذكر العدد الإجمالي لها حيث تتوقع البعثة أن يتم العثور على غيرها أيضاً.

وبحسب بيان الوزارة فسيتم إجراء مؤتمر صحفي في منطقة آثار سقارة فور الانتهاء من أعمال التنقيب وسيتم إعلان كامل المكتشفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.