السلطات المصرية تحذر من تراجع نسبة شفاء مرضى كورونا

0

حذرت السلطات المصرية، اليوم الخميس ،من تراجع نسب شفاء مرضى فيروس كورونا في المستشفيات إلى 88,2% بعدما كانت النسبة تزيد عن 92% في الأيام السابقة.

كما وطالبت السلطات المصرية من عدم التهاون في الاجراءات الوقائية من وباء كورونا، بعد تراجع نسب الشفاء وارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كما وسجلت وزارة الصحة المصرية، أعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ نهاية شهر يوليو الماضي، والتى بلغت421 إصابة، بالإضافة إلى تسجيل 28 وفاة إصابة جديدة بالفيروس، في الـ24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في مصر جراء الفيروس وصل إلى 6694، بينما إجمالي عدد الإصابات وصل إلى 116742.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية في تقريرها الوبائي اليومي إلى ارتفاع حالات الشفاء من المصابين إلى 102949، وخروجهم من المستشفيات.وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، تحدث مدير غرفة صناعة السينما المصرية سيد فتحي عن إمكانية العودة لإغلاق دور السينما المصرية مجددًا بسبب تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وبحسب موقع (الفن) قال فتحي، إنهم لم يحددوا بعد موعد منتصف العام لعرض الأعمال السينمائية، وذلك بسبب ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا.

وكشف عن عقد اجتماع في القريب لمناقشة عدد من القرارات الهامة، مشيرًا إلى عدم معرفته بإمكانية معاودة الإغلاق من جديد، أم سيتم تقليص عدد الحضور داخل صالات العرض.

تجدر الإشارة أن دور السينما المصرية تفرض حاليًا نسبة حضور لا تتعدى الـ 50% تماشيًا مع القرارات الصادرة عن رئاسة الوزراء.

وتتخوف الأوساط السينمائية في مصر من موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا المسجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” في مقبل الأيام لذلك سارعت العديد من شركات الإنتاج إلى عرض أفلامها عوضاً عن التأخير لفترة مقبلة .

وبالرغم من أن الحكومة المصرية كانت ومن أجل عدم تفشي فيروس كورونا المستجد قد عملت على تقليل التواجد في دور السينما وخصصت ما نسبته 50% فقط للتواجد إلا أن هذا الأمر جعل العديد من شركات الإنتاج تقوم بعرض أفلامها قبل نهاية العام الحالي 2020 تخوفاً من خسائر مضاعفة في مقبل الأيام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.