السلطات المصرية تفتح تحقيق مع المذيعة رضوى الشربيني

رضوى الشربيني
0

شرعت السلطات المصرية اليوم الأحد، فى فتح تحقيق فوري وعاجل مع المذيعة رضوى الشربيني على خلفية دعوة على الهواء للفتيات بارتداء الحجاب وصرحت بأن غير المحجبات سيذهب إلى النار يوم القيامة بحسب المصري اليوم.

ومن جديد يحتدم النقاش في مصر حاليا حول موضوع التحرش على خلفية قضية طالب مصري تتهمه فتيات بالتحرش بهن. النقاش تجاوز هذه القضية إلى الظاهرة ككل وتدخلت عدة جهات.

قضية التحرش جديدة في مصر تُجدد النقاش حول ظاهرة قديمة لطالما شكلت موضوع جدال داخل المجتمع.

يتعلق الأمر هذه المرة بطالب في الجامعة الأمريكية في القاهرة انتشرت في العالم الافتراضي شكاوى ضده تتهمه بالتحرش والاغتصاب.

ووفقًا لموقع قناة (DW) عربية، نشرت فتيات شكاوى بحق طالب يفترض أنه تحرش بهن وابتزهن جنسيا وهددهن بنشر صور مفبركة لهن.

ترند على مواقع التواصل

القضية تحولت إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا تويتر بعد انتشار الحديث عن 100 ضحية مفترضة للطالب المصري، وتجاوز النقاش هذه الحادثة ليشمل الظاهرة ككل ومطالبة السلطات المصرية بالتدخل.

وحسب مصادر إعلامية مصرية فإن القصة بدأت مع صفحة فيسبوك تدعى “بوليس الاعتداءات الجنسية” أسستها مجموعة فتيات مصريات، في غضون ساعات بلغ عدد متابعيها 45 ألف.

الصفحة اتهمت شابا بالاسم بأنه تحرش بعدد كبير من الفتيات. ونُشرت على الصفحة دعوة إلى كل فتاة تعرضت للتحرش من طرف هذا الشاب أن تكتب ذلك في الصفحة، وقد وصل العدد إلى 100 شهادة.

القبض على الشاب

لكن رغم ذلك لم تتلق النيابة العامة المصرية سوى شكوى واحدة من فتاة تتهم الشاب بأنه قام قبل أربع سنوات “بتهديدها لممارسة الجنس معه”. وهي الشكوى التي ألقت على أساسها المباحث الجنائية في القاهرة القبض على الشاب للتحقيق معه.

من جانبها أكدت الجامعة الأمريكية في القاهرة أن الشاب ليس طالبا ولا أحد خريجها أصلا، وقالت إنه كان قد درس فيها سنة 2018 وغادرها في نفس السنة مؤكدة على أنها تتعامل بحزم مع مسألة التحرش الجنسي داخل أسوارها.

تصعيد

وبعد أن أخذ الموضوع حيزا كبيرا من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي وتحول أيضا إلى وسائل الإعلام، أكد المجلس القومي للمرأة أنه يتابع هذه القضية عن كثب ويدعو الفتيات المتضررات إلى تقديم شكاوى ضد هذا الشاب “حتى ينال العقاب الذي يستحقه طبقا للقانون ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن”.

ضجة مواقع التواصل

وقد دخلت شخصيات إعلامية وفنانون وفنانات على الخط أيضا وأدلوا بدلوهم في هذا الموضوع. المذيعة الشهيرة في مصر، رضوى الشربيني ، كتبت في تغريدة على تويتر “أكتر من بنت طلعت وقالت إنه متحرش أو مغتصب ولسه عايزين دليل! لا أهله بيرفعوا قضيه على كل واحده بتتكلم!…..البجاحة ليها ناسها صحيح”.

من جانبها طالبت الممثلة المصرية رانيا يوسف بسن قانون يردع التحرش بكافة أنواعه وحتى عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها تعرضت للتحرش من خلال حساباتها في مواقع التواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.