السودان..إبراهيم غندور يعبر عن رفضه لإعتقال أسر النظام السابق

إبراهيم غندور
0

عبر إبراهيم غندور رئيس حزب المرتمر الوطني المحلول فى السودان اليوم الخميس، عن رفضه التام لأسلوب تعامل السلطات السودانية مع أسر المعتقلين السياسين من النظام السابق بسبب وقفة احتجاجية أمام سجن كوبر لإطلاق سراح ذويهم بعد إصابة القيادي بالنظام السابق أحمد هارون بفيروس كورونا المستجد.

وكتب إبراهيم غندور على صفحته الرسمية فى الفيسبوك ” إعتقالات بسبب المعتقلين من حكومة الحرية وتحت شعار (حرية ؛سلام وعدالة). في الوقت الذي يتيح العالم كله للسجناء والمعتقلين كل أسباب الوقاية والحماية من وباء كورونا ؛وحين تمتنع السلطات عن الاستجابة للطلبات المتكررة من أسر ومحامي المعتقلين إعمالاً لنصوص القانون: إما بإطلاق سراحهم أو وضعهم قيد الإقامة الجبرية أو إتخاذ ما يُطمئِنْ أسرهم ؛ وبعد أن تأكدت إصابة أحدهم شفاه الله ؛وحين تطالب أسرهم بذلك يكون الرد باعتقال المطالبين بسلامة المعتقلين ؛فلا تحدثونا عن الحرية والعدالة بعد اليوم ” بحسب اخبار السودان.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى السودان إلى 442 حالة بعد تسجيل 67 حالة جديدة وارتفاع عد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 31 حالة وفاة وشفاء 7 حالات جديدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.