السودان.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد من جديد

مستشفيات العزل فى السودان
0

أعلن السودان بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 12033 بعد تسجيل 35 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 786 بعد تسجيل 5 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية وكسر حاجز الـ 12 ألف إصابة.

كما أكدت وزارة الصحة السودانية اليوم الثلاثاء، عن خروج 16 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب صفحة وزارة الاتحادية على الفيسبوك.

تقليل القيود الاحترازية على الدولة

وأعلنت سلطات الطيران المدني فى السودان اليوم الثلاثاء، عن استئناف رحلات الطيران الجوية فى داخل البلاد اعتبارا من يوم الجمعة المقبل بعد أن توقفت رحلات الطيران الداخلية والخارجية لمدة 4 أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا.

السودان يسجل أكبر نسبة وفيات بالوطن العربي

وأصدرت منظمة اليونيسف العالمية اليوم الثلاثاء، بأن السودان قد سجل أكبر نسبة وفيات بسبب فيروس كورونا المستجد فى الشرق الأوسط منذ دخول الفيروس إلى المنطقة وأكدت بأنها أرسلت إلى الحكومة السودانية 58 ألف طن من المعدات الطبية منذ بدء الجائحة.

اليونيسف تقدم روشيتة نصائح إلى الحكومة السودانية

وقدمت منظمة اليونيسف فى تقريرها اليوم الثلاثاء، عدد من النصائح والتوصيات إلى الحكومة السودانية وطالبتها بزيادة نشر الوعي بين المجتمعات المختلفة لمنع انتشار الفيروس بصورة اكبر بعد أن تخطت الدولة حاجز الـ 12 ألف إصابة.

خلو 14 ولاية من كورونا في السودان

وأعلنت اللجنة العليا للطؤاري الصحية  في السودان فى شهر يوليو خلو 14 ولاية من ولايات البلاد ال 18 من تسجيل أي إصابات جديدة من كورونا خلال الأسبوعين الماضيين وأكد بروفيسور صديق تاور نائب رئيس اللجنة وعضو مجلس السيادة الانتقالي على الإبقاء على الإجراءات الإحترازية الصحية في البلاد لثلاثة أسابيع قادمة، وذلك للتأكد من سلامة الوضع الصحي وعدم حدوث موجة ثانية للوباء.

وأوضح البروفيسور صديق تاور عضو المجلس السيادي الانتقالي نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أن اللجنة في إجتماعها الأخير اطلعت على تقرير الوضع الوبائي العام في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.