انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بدأت في مصر

انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بدأت في مصر
0

إنطلقت في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020 في مصر، ويستمر التصويت إلى الساعة التاسعة مساءً.

وتستمر انتخابت مجلس الشيوخ في مصر لعام 2020 على مدى يومين، اليوم وغداً الأربعاء في 11 و 12 آب / أغسطس.

وبث التلفزين المصري اليوم الثلاثاء، لقطات ظهر فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو يشارك بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بحسب اليوم السابع.

ويشارك المرشحون الذي وصل عددهم بحسب القائمة النهائية إلى 787 مرشح في انتخابات مجلس الشيوخ في 27 محافظة في البلاد، على مائة مقعد إنتخابي بالنظام الفردي ومائة مقعد بنظام القوائم المغلقة.

تناقلت المواقع الإخبارية المصرية اليوم، صوراً ومقاطع للناخبين وهم يقومون بالإدلاء بأصواتهم.

حيث أدلى رئيس جامعة طنطا الدكتور مجدى سبع بصوته مشاركاً في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم في مدرسة التربية الفكرية في شارع سعيد.

وأكّد الدكتور سبع أن المشاركة الإيجابية في العُرس الانتخابي الذي تعيشه مصر اليوم هو استكمال لمسيرة الديمقراطية بوجود تمثيل للغرفة البرلمانية الثانية في مجلس الشيوخ للمرة الأولى بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف الدكتور سبع أن المشاركة فى الإنتخابات واجب وطني ويجب على كل مواطن مصري يريد الاستقرار للوطن أن يشارك.

وشهدت عدد من اللجان في مراكز ههيا وبلبيس ومنيا القمح، الكثير من الإقبال من المواطنين للمشاركة في الانتخابات ليدلوا بأصواتهم، بشكل ملفت للنظر حيث كانت الطوابير طويلة.

تتكون اللجنة الانتخابية بحسب اليوم السابع، من 14 ألف لجنة فرعية على مستوى جمهورية مصر، بحسب ما ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات التي يرأسها المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض.

 ويحق لما يقارب من 63 مليون مواطن مصري الانتخاب في مجلس الشيوخ 2020 بحسب سجل قاعدة البيانات.

أما بالنسبة للمصرين المقيمين في خارج البلاد فقد انتهى تصويت مجلس الشيوخ الذي توزع على ما يقارب 124 دولة في يوم أمس الإثنين، على مدى يومين 9 و 10 آب.

ومن المتوقع أن تصدر نتائج انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في يوم الأحد القادم في 16 آب / أغسطس بعد أن ينتهي فرز الأصوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.