السودان.. رفع الحظر عن ولاية البحر الأحمر والشمالية

0

أعلن والي ولاية البحر الأحمر، المهندس عبدالله شنقراوي عن اصداره أمر طوارئ يتم بموجبة رفع حظر التجوال جزئياً بمحلية بورتسودان، وينص القرار على رفع الحظر ابتداء من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً لإنسياب الخدمات الضرورية للمواطنين إعتباراً اليوم الأحد ١٦ /٨ /٢٠٢٠م.

كما وأشار والي ولاية البحر الأحمر على استمرار الحظر الشامل على الاسواق الرئيسية والمواصلات ومحطات البنزين والمؤسسات الحكومية، وفقا للاجراءت والاشتراطات الصحية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في البلاد بشكل عام والولاية بشكل خاص.

ومن جانبها أكدت اللجنة الأمنية في الولايه على استمرار الاجتماعات لرصد ومتابعه الالتزام بالحظر، بالإضافة إلى نشر الوغي بين المواطنين بضرورة الإلتزام بالتعايش السلمي من أجل عودة الحياة لطبيعتها استمرار حالة الطوارئ المعلنة بمدينة بورتسودان.

كما واكدت سلطات الولاية على أنه سيتم تتطبق العقوبات القصوى لمخالفي قوانين حظر التجوال، والتعايش السلمي الواردة في قانون الطوارئ وحماية السلامة لسنة ١٩٩٧م على كل من يخالف هذا الأمر.

ومن ولاية الشمالية، اعلنت لجنة طوارئ كورونا المختصة بالولاية الشمالية، عن اصدارها بعد موافقه والي الشمالية، برفع الحظر المفروض بشكل كامل بالولاية ومزوالة العاملين للعمل اعتباراً من اليوم الأحد، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في المنشآت الخاصة والعامة،بحسب موقع صحيفة السوداني.

ومن جانبها، سجلت وزارة الصحة الاتحادية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت الحالات بولاية الخرطوم 44 حالة، وثلاث حالات بالولاية الشمالية، كما وسجلت الوزراة 3 حالات وفاة، ليرتفع بذلك اجمالى اصابات كورونا في السودان إلى 12211 حالة، من ضمنها 796 حالة وفاة، كما وارتفعت عدد حالات الشفاء من الفيروس إلى 6340.

كما وأعلنت الصحة السودانية في بيان لها يخص فحث كورونا للمسافرين حددت فيه المعامل الحكومية المعتمدة لدى وزارة الصحة الإتحادية لفحص المسافرين مجانا من فيروس كورونا، وهي المعمل القومي للصحة العامة، معمل الشهيد عبد المعز عطاي، بالاضافة إلى معمل معهد النيل الازرق بود مدني، والمعمل المركزي ببورتسودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.