السودان.. لجان مقاومة الجريف شرق تُعلن التصعيد الثوري بسبب اختفاء أحد أعضائها

مقاومة الجريف تنادي بالتصعيد الثوري ضد الحكومة
0

كشفت لجان مقاومة الجريف شرق عن دخولها في تصعيد ثوري مفتوح، إعتباراً من اليوم وحتى ظهور عضو لجان مقاومتها إسماعيل “ود عكر”.

وأوضحت لجان مقاومة الجريف شرق أن “ود عكر” اختفى منذ 45 يوماً، ولم يظهر حتى الآن، بحسب ما جاء في موقع “الانتباهه أون لاين”.

هذا وقد وضحت المقاومة من خلال بيان لها أن البحث عن رفيقهم ما زال جارياً، كما أنها حملت الأجهزة الأمنية والتنفيذية في البلاد مسؤولية إختفاء “ود عكر”، مطالبة عضويتها باستمرار التصعيد.

في سياق منفصل، أعلن الناطق الرسمي بإسم الحزب الشيوعي السوداني، فتحي محمد الفضل، أن حزبه قرر في اجتماعه الأخير المُنعقد في وقت سابق من الشهر الجاري، إسقاط الحكومة الانتقالية في السودان.

وأوضح الشيوعي أنه سيتبع الوسائل السلمية لإسقاط النظام، من أجل تحقيق أهداف آخرى تأتي في مقدمتها حل الضائفة المعيشية، فضلاً عن الوصول لسلام عادل وشامل يعمل على حل الأزمة في البلاد، وفقاً لـ”الراكوبة نيوز”.

وأوضح الفضل أن اللجنة المركزية للحزب دعت لايتنهاض حركة جماهيرية واسعة بهدف الوصول للأهداف المُرادة، بإسقاط النظام وبناء سلطة الشعب.

لافتاً إلى أن الجماهير لم تتمكن من الحصول على أهدافها عقب ثورة ديسمبر المجيدة، بسبب أن القيادة الحالية تشارك فيها القوى المضادة للثورة.

الأمر الذي يجعل الحزب الشيوعي يسعى لتكوين جبهه عريضة مبنية على قواعد شعبية، وصولاً للأهداف الشعبية التي ثار من أجلها الشعب.

وبالأمس دعا الحزب الشيوعي السوداني، الحكومة الانتقالية في السودان، بإلغاء كل خطوات التطبيع مع إسرائيل فوراً.

وجاء في بيان الحزب الشيوعي ” يجب رد الاعتبار لقانون مقاطعة إسرائيل المجاز عام 1958، من برلمان منتخب والعودة إلى احترام الموقف المبدئي للشعب”، بحسب “الراكوبة نيوز”.

هذا وقد ناشد الحزب القوى السياسية والوطنية باتخاذ كافة الخطوات التصعيدية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

كما أدان الشيوعي السوداني ما وصفه بـ”الصمت المريب” للمنظمات الدولية والحكومات العربية إزاء ما يحدث من إسرائيل، من تدمير للبنية التحتية في قطاع غزة، فضلاً عن قتل النساء والأطفال والشيوخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.