السودان وليبيا يوحدان الجهود لضبط الحدود

0

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، تعاون السودان وتنسيقه مع ليبيا في جميع المجالات، بما يعزز الاستقرار في البلدين.

ورحب دقلو خلال لقائه بالقصر الجمهوري نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني موسى والوفد رفيع المستوى المرافق له، بزيارة الوفد الليبي للبلاد، متمنياَ أن تنعم ليبيا بالاستقرار في ظل حكومتها الحالية، وحسب بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

وعبر محمد حمدان دقلو، عن سعادته برغبة واستعداد الأطراف الليبية في تحقيق المصالحة الوطنية، داعياَ لضرورة تفعيل دور القوات المشتركة بين البلدين لتأمين الحدود والحد من الهجرة غير الشرعية.

من جهته، أكد مدير الإدارة الأفريقية بوزارة الخارجية السودانية السفير حسن عبد السلام عمر، أن اللقاء اتسم بالصراحة والشفافية كما تناول تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، مؤكدا متانتها وأزليتها.

وأضاف حسن عبد السلام عمر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قدم الدعوة للسودان للمشاركة في مؤتمر وزراء دفاع الجوار الليبي الذي تستضيفه المغرب الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الجانب الليبي أبدى رغبته في مشاركة السودان وكل دول الجوار لدعم استقرار ليبيا

وقال مدير الإدارة الأفريقية بالخارجية السودانية إن زيارة الوفد الليبي للبلاد تأتي، والسودان يستعد للمشاركة في مؤتمر الجوار الليبي الذي سيعقد في القريب العاجل بدعوة من الحكومة الجزائرية.

ودعا وكيل الخارجية الليبي، دول الجوار للمساعدة والمشاركة في دعم الإستقرار في ليبيا، مؤكدا أن الدولتين ظلتا تعانيان لفترة طويلة من الهجرة غير الشرعية باعتبارهما دولتي عبور، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما علاقات ولديهما مذكرات تفاهم واتفاقيات، ستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأبدي وكيل الخارجية الليبي، رغبة بلاده في تشكيل القوات المشتركة بين دول الجوار لمراقبة الحدود والهجرة غير الشرعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.