السودان يوقع إتفاقية إنشاء مركز لأبحاث علوم النباتات مع البحرين

0

وقعت حكومة السودان والبحرين إتفاقية إنشاء مركز لأبحاث علوم النباتات، مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية البحرينية، والذي سيقام على أرض جامعة الخرطوم، والتي وقعتها الدكتورة هبة محمد علي، وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية.

وقالت وزيرة المالية في السودان إن إتفاقية :”مركز البحرين لأبحاث علوم النباتات سيكون له عظيم الأثر على الاقتصاد السوداني، لما سيقوم به من دور كبير في تطوير الزراعة في السودان، والتي تعتبر من أهم الموارد الاقتصادية في البلاد”.

وأضافت الدكتورة هبة: “هذا المشروع سيكون صرحا شاهدا للأجيال، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجالات عدة”.

من جانبه، قال الدكتور مصطفي السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية :”إن إنشاء مركز مملكة البحرين لأبحاث وعلوم النباتات، يأتي ضمن الدعم الذي قدمته البحرين للأشقاء في السودان جراء الفيضانات التي اجتاحت السودان واستكمالا للزيارة التي قام بها وفد المؤسسة للسودان” ، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وقعت وزارة المالية السودانية مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين والذي تحدد له مبلغ ٣٠٠ مليون دولار .

كما واتفقت المالية السودانية والأنظمة على آلية تمويل و استخدامالصندوق ، بالإضافة إلى التعاون في وضع الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال والقانون المنظم لها،وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير التمويل لتنفيذ هذه البرامج

جاءت الاتفاقية خلال زيارة وزيرة المالية والتخطيط الاقتصاديالمكلفة د. هبة محمد علي لمملكة البحرين ، والتي إلتقت فيها بالدكتور هاشم حسين رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بالإضافة إلى معالى الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء المركز الدولي لريادة الأعمال وترويج الاستثمار

كما وعقدت الوزيرة خلالها زيارتها العديد من  اللقاءات مع كبار المسؤولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين .

وخاطبت د.هبة محمد اسفيرياً اجتماع الإتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يقام في مصر لتطوير الاستثمار والتكنلوجيا  لتنوير المجتمعين بالتجربة السودانية و الإستفادة من التجارب الدولية ، وفقا لموقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.