السودان.. صديق تاور يبحث إمكانية فتح الصالات مع ادارة الشرطة

0

 قابل الدكتور صديق تاور، عضو مجلس السيادة الانتقالي و الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارىء  بمكتبه بالقصر الجمهوري، اليوم نائب المدير العام لقوات الشرطة الفريق شرطة خالد مهدي ابراهيم.

وبحث صديق تاور خلال اللقاء السبل الممكنة لمعالجة الشكاوى المقدمة من القطاع الفني  جراء تأثرهم  بقفل الصالات ومنع الحفلات وفقا لقرارات  واشتراطات اللجنة العليا للطوارئ الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الموجة الثانية. 

من جانبه قال نائب المدير العام لقوات الشرطة في حديث له:” إن اللقاء أمن على أهمية انعقاد اجتماع عاجل يضم اللجنة العليا للطوارىء الصحية بالتنسيق مع حكومة ولاية الخرطوم للنظر فى امكانية فتح الصالات وأماكن التجمعات العامة وفقا للاشتراطات الصحية والمهام التى تقوم بها الشرطة باعتبارها الجهة المنفذة للقانون فى هذا الصدد”، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان

وفي وقت سابق، تجاهل والى الخرطوم المكلف أيمن خالد نمر، احتجاجات اصحاب الصالات في التراجع عن قرار اغلاق الصالات، مؤكدا بأن تفشي وباء كورونا يتطلب اغلاق ومنع التجمعات وإقامة الحفلات، حتى تتمكن البلاد من التصدي لوباء كورونا.

وناشد اصحاب الصالات الأفراح الجهات المسؤولة بالمراجعة عن قرار اغلاق صالات المناسبة، لان في الامر العديد من الخسائر المادية لأصحاب الصالات ولاصحاب المناسبة، وفقا لموقع أخبار السودان.

اجتمع المتضررين من قرار والي الخرطوم، الذي قضي بإغلاق صالات الأفراح ومنع الحفلات الجماهيرية والتجمعات.

اجتمعوا مستنجدين بعضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي، طالبين منه الضغط على والي الخرطوم أيمن نمر، للتراجع عن قرار إغلاق صالات الأفراح.

وبحسب “ديساب” فإن المتضررين اجتمعوا بصديق تاور رئيس لجنة الطوارئ مطالبين بفتح الصالات حتى لا تضرر مصالحهم، حيث أبلغهم الأخير بأن القرار بيد ولاة الولايات.

وأوضح لهم أنه لا يستطيع اتخاذ أي قرار، وأن لجنته تُصدر قرارات واحترازات عامة فقط لمواجهة كورونا.

وفي السياق تجمهر أصحاب صالات المناسبات الأسبوع الماضي، أمام مكتب والي الخرطومبالأمس، احتجاجاً ورفضاً للفرار الذي صدر أو الأمس الأحد، وقضى بإغلاق الصالات فوراً.

واحتج أصحاب صالات المناسبات على أن القرار لم يراع الترتيبات والمناسبات المجدولة ليوم صدور القرار والبوم البعده، وحدد إغلاق الصالات على الفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.