السيسي : يجب وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في ليبيا

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
0

ناقش الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمكالمة هاتفية، اليوم، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، آخر مستجدات الأزمة الليبية عقب صدور “إعلان القاهرة” يوم أمس.

وأعلن بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن “الرئيس المصري أكد موقف بلاده الثابت تجاه الأزمة الليبية، باستعادة أركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية، وإنهاء فوضى انتشار الجماعات الإرهابية، وترسيخ الجهود لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب الليبي الشقيق”.

كما أشار راضي، بحسب موقع روسيا اليوم، إلى أن ” السيسي شدد على ضرورة وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في الملف الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديداً لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها”.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، عن حرصه الكامل، بتبادل وجهات النظر مع السيسي بشأن الأزمة الليبية، ولاسيما بعد إطلاق “إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية.

وختم راضي قوله، إلى أن “الجانبان أكدا الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار للبلاد، من خلال دعم جهود الأمم المتحدة وتنفيذ مخرجات عملية برلين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.