السيسي يصدر قراراً جمهوريا يتعلق بالفساد

0

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي بالموافقة علي انضمام جمهورية مصر العربية الى اتفاقية الاتحاد الإفريقي المتخصصة في منع الفساد ومكافحته.

يشار إلى ان اتفاقية الاتحاد الإفريقي معتمدة في مدينة مابوتو بتاريخ 11/7/2003، وتعمل الاتفاقية، على تشجيع وتعزيز قيام الدول الأطراف بإنشاء الآليات اللازمة في إفريقيا لمنع الفساد وضبطه ومعاقبة القائمين عليه، والقضاء عليه وعلى الجرائم ذات الصلة في القطاعين العام والخاص، بحسب موقع RT.

تقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، بخالص التهاني للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد.

وكتب الرئيس السيسى، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، “أتقدم بخالص التهنئة الشعب المصرى والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد، تلك المناسبة العطرة المليئة بمعان عامرة وسامية فى قلوبنا، والتى تذكرنا برسالة النبى محمد العظيمة فى صدق النية والعزم والإخلاص فى بناء الأرض والوطن”.

وتابع: “وإنني أدعو الله في هذه المناسبة الجليلة بأن يكون هذا العام عام خير وسلام وازدهار واستقرار لمصر الحبيبة.. كل عام وأنتم بخير”.

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعمل على إيصال عدد الإصابات بفيروس كورونا للصفر، مشيداً على النجاحات والتقدم كبير الذي تقوم به الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية، محققين بذلك تقدم ملحوظ في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأحد، في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، قال فيها خلال افتتاحه للمرحلة الرابعة قال فيها:” بفضل الله سبحانه وتعالى منذ بداية الأزمة الخاصة بكورونا حققنا نجاح كويس بتكاتفنا مع بعض وبفضل ربنا الموضوع مكنش حاد قوي وبدأت النسب تتحسن كتير بس مش عايز يقل اهتمامنا وتحفظنا على هذا الموضوع”.

واكمل الرئيس السيسي :”إحنا في أي لقاء حريصين على لبس الكمامة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة.. عايزين نوصل لصفر ونحافظ عليه.. لما راجعنا الموقف بعد العيد زدنا شوية علشان العيد.. أي تهاون هينعكس علينا وإحنا رايحين على مدارس وجامعات وده أمر بحاجة للإصرار على موقفنا كمواطنين ودولة وأجهزة للحفاظ على عدم تأثر الصحة العامة في مصر بشكل كبير خاصة شهر ولا اتنين وهندخل على المدارس والشتاء وأرجو الإعلام يساعدنا في ده”.

كما وهنأ الرئيس السيسي، خلال افتتاحه للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، الشعب المصري ومجلس الوزراء بمناسبة العام الهجري الجديد، كما ورحب الرئيس ايضا بوجود بالرئيس عدلي منصور خلال حفل الافتتاح، حيث قال :”أهنئ الرئيس عدلي منصور على التواجد معنا وهو شخصية وطنية عظيمة دورها عظيم جدا في مرحلة من أصعب المراحل التي مرت على مصر.. وبقالنا فترة كبيرة علشان كورونا مشوفناش بعض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.