السيسي يوجه بصياغة منظومة إلكترونية لتنظيم البناء العقاري

0

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء، بدعم منظومة الشبكات الوطنية استراتيجية رقمنة الدولة، لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة.

على أن راعي التطور المستقبلي في زيادة حجم الاستخدام والمعلومات، بما يضمن استدامة توفير أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، كما وجه الرئيس بتسخير إمكانات الدولة في مجال التكنولوجيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أ.ح طارق الظاهر مدير سلاح الإشارة، والعميد محمد سعيد مساعد رئيس أركان سلاح.

وبحث الاجتماع ايضا ،المحاور التنفيذية لمبادرة “مصر الرقمية”، بالتعاون مع أعرق الجامعات الدولية في كلٍ من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا؛ حيث وجه سيادته في هذا الإطار بالبدء في إطلاق جامعة مصر المعلوماتية في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية،بحسب موقع مصراوي

ووجهة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، رسالة إلى جميع أبناء الشعب المصري، في وقت سابق مؤكدا بأن هنالك جهات تسعي إلى زعزعة واستقرار الدولة وأن الحكومة المصرية لن تنظر إلى مثل هذه الادعاءات بحسب اليوم السابع.

وقال عبد الفتاح السيسي ، فى رسالته إلى الشعب المصري ” فى كل مشروعاتنا التى ننفذها ستجدون تشكيكا وستجدون من يتكلم بشكل سلبى على كل إجراء ننفذه “.

وأضاف ” الناس تشكك وبيقولوا بيهدموا الجوامع بيهدموا مساجد ربنا، نحن نهدم المساجد لإقامة مشاريع ونبنى مرة أخرى مساجد مضبوطة.. معنوياتى لا تتأثر وقراراتى لا تتغير لأنها غير ناتجة عن هوى ولكن دراسات ومسئولين فى الدولة “.

وكشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن هنالك جهات تعمل على تدمير مصر وطالب الشباب المصري بعدم التسرع فى الحكم على القرارات التي تتخذها الدولة مؤكدا بأنها قرارات مدروسة وستعود بالمنفعة على الدولة.

جاء ذالك خلال كلمة ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المشروعات القومية خلال افتتاحه عددا من المشاريع القومية وقال ” أقول للشباب تصدوا معنا بالوعى لكل القضايا، ومهم أن لا نتعجل فى الحكم على قرارات تقوم بها الدولة لأنها قرارات مدروسة ولو كان حجم الإنفاق الذى صرفناه من 30 سنة على المدن الجديدة لما أنفقنا لمعالجة الأوضاع بالإسكندرية والقاهرة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.