السيسي يوجّه بفتح جسر جوي بين مصر ولبنان

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره اللبناني ميشال عون
0

وجّه رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي السبت، بفتح جسر جوي لمواصلة إرسال وتقديم مختلف المساعدات والإمدادات الطبية والغذائية إلى الشعب اللبناني لمواجهة آثار انفجار مرفأ بيروت، وفق ما ذكر موقع اليوم السابع المصري.

كما توجهت اليوم السبت، إلى مطار رفيق الحريري الدولي، طائرة نقل عسكرية هي الثانية من نوعها، وعلى متنها مساعدات عاجلة وتتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المقدمة من الدولة المصرية إلى لبنان.

السيسي يتضامن ويعزي لبنان

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أعقاب حدوث انفجار المرفأ في بيروت، الثلاثاء الماضي، عن “تضامن بلاده حكومة وشعباً مع الأشقاء في لبنان”، مؤكداً “الاستعداد لتسخير كافة الإمكانات لمساعدة ودعم لبنان في محنته”.

وجه الرئيس السيسي أيضاً، أمس الجمعة، بإرسال نحو 20 طناً من القمح إلى لبنان بعد الخسارة الضخمة فى صوامع القمح ببيروت بسبب الحادثة التي وقعت في مرفأ بيروت.

كما قدم السيسي التعزية للرئيس اللبناني ميشال عون، في ضحايا الانفجار الذي هز بيروت بأكملها وأودى بحياة أكثر من 150 قتيل وآلاف الجرحى.

يشار إلى أنه وقع انفجار ضخم، عصر الثلاثاء الماضي، في مرفأ بيروت أدى إلى سقوط نحو 158 قتيلاً ووقوع أكثر من 6000 جريحاً، ناهيك عن الخسائر المادية الهائلة التي حصلت في الميناء والمناطق المجاورة من المرفأ، أسفرت عن تدمير كبير للغاية بالمحلات التجارية والأبنية السكنية.

وأدى الانفجار إلى أوجاع ومعاناة ومآسي متضاعة للشعب اللبناني، الذي يعاني منذ أكثر من عام أزمة اقتصادية خانقة وانخفاض بقيمة الليرة اللبنانية، وسط غلاء معيشي جعل اللبنانيين يعانون الجوع والفقر، فجاء هذا الانفجار كالضربة القاضية التي وقعت على رؤوس هذا الشعب.

وأبدى لبنان كامل الشكر والإمتنان للجمهورية مصر العربية وللرئيس السيسي للوقوف بجانبه في الأزمات، ولكافة الدول التي دعمته في هذا الحادث الأليم، حيث يتواصل الدعم الدولي والعربي، المقدم إلى لبنان لمساعدته على تجاوز هذه الحادثة المؤلمة والشنيعة، عبر إرسال مساعدات طبية وغذائية والقمح ومستشفيات ميدانية مع الطواقم كافو لدعم القطاع الصحي ومعالجة الجرحى والمصابين جرّاء الانفجار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.