الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية أميرا للكويت

أمير الكويت الجديد نواف الأحمد
0

يؤدي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، أمام مجلس الأمة، أميراً للكويت خلفا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي أمس الثلاثاء عن 91 عاماً.

حيث قال مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، بحسب “سكاي نيوز“، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة خلال جلسة خاصة اليوم الأربعاء.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي، الحداد العام في الكويت لأربعين يوما.

ويعد أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث.

حيث كان له الدور الكبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث والمساهمة بتطوير محافظة “حولي” عندما تولى مسؤولياتها.

ويعتبر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة بين العامين 1921 و1950.

وكان قد تم الإعلان أمس الثلاثاء عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان التلفزيون الحكومي في الكويت، بعد علاج من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونعى الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الأمير المتوفي بحسب سكاي نيوز عربية، بقوله “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

وكانت الحكومة الكويتية أمس قد نفت سابقاً حقيقة وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد أن تناقلت وكالات الأنباء نبأ وفاته الصادر عن الديوان الأميري.

حيث جاء توضيح حقيقة وفاة أمير الكويت على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم الذي دعا إلى “أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي”، بحسب سبوتنيك.

فيما نقلت بعض المواقع نبأ توقف بث برامج التلفزيون الكويتي بشكل مفاجئ وإذاعة آيات قرآنية بالتزامن مع توارد أنباء غير مطمئنة عن صحة أمير الكويت، الأمر الذي دعا المتابعين إلى تفسير ذلك بالحداد على أمير البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.