اسرائيل تعزي الكويت بوفاة الأمير صباح الأحمد الصباح

اسرائيل تعزي الكويت بوفاة الأمير صباح الأحمد الصباح
0

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة باللغة العربية على حسابها على التويتر، عبرت فيها عن عزائها للكويت بوفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وجاء في التغريدة التي نشرتها الخارجية الإسرائيلية: ” نيابة عن الشعب الإسرائيلي، نعزي الشعب الكويتي في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي ساهم في تأسيس دولة الكويت وجعلها دولة حديثة ومستقرة”.

وأرفقت التغريدة بهاشتاغ ” الشيخ صباح الاحمد الصباح أمير الانسانية”.

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكان قد أُعلِنَ يوم الثلاثاء عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان التلفزيون الحكومي في الكويت، بعد علاج من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونعى الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الأمير المتوفي بحسب سكاي نيوز عربية، بقوله “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

البرلمان الكويتي يصوت ضد التطبيع مع إسرائيل

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت قد اطلقوا هاشتاغ تحت اسم #كويتيون_ضد_التطبيع بعد تطبيع الامارات مع اسرائيل، وتصدرالهاشتاغ قائمة أكثر الوسوم انتشارا عبر موقع تويتر، حاصدا أكثر من 36 ألف تغريدة داعمة للموقف الكويتي، أكدوا من خلالها المستخدمون تمسكهم بالقضية الفلسطينية ودعمهم للشعب الفلسطيني الشقيق.

كما اجتمع اعضاء البرلمان الكويتي، للتصويت في موقف التطبيع مع اسرائيل، وصوت على ذلك 37 نائبا كويتيا بيانا أكدوا فيه دعمهم لموقف القيادة السياسية الشجاع والثابت تجاه المسجد الأقصى الحقوق الشعب الفلسطينية المغتصبة، مطالبين على ذلك حكومة إلى تأكيد موقف البلاد الثابت المناهض للتطبيع مع إسرائيل.

وجاء في نص بيان مجلس الأمة الكويتي حول رفض التطبيع مع إسرائيل:”الشعب لن يقبل أي تراجع عن التزام حكومة بلاده بقضية العرب والمسلمين الأولى، وسيبقى يشد على يد القيادة السياسية في موقفها الشجاع والثابت تجاه القضية على مر السنين، وجرائم الاحتلال لا يمكن أن ننزعها من نفوس أبنائنا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.