الصحة الأردنية: تسجيل 3088 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصحة الأردنية
0

أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 3088 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 250219 إصابة.

وأوضحت الصحة الأردنية، أن إجمالي عدد حالات الشفاء ارتفع ألى 202058 حالة بعد تسجيل 5000 حالة إضافية، كما سجلت 44 حالة وفاة لترتفع حالات الوفاة الى 3206 حالات.

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق عن تسجيل وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية التي تضرب المملكة.

وقالت الصحة في بيانها إن هنالك 60 حالة وفاة جديدة و3980 إصابة جديدة بالفيروس، بحسب موقع قناة (روسيا اليوم).

ووفق وزارة الصحة، فقد ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 244,069، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليا 48,920 حالة.

وسجل الأردن خلال الساعات الـ24 الماضية، 60 وفاة، ليرتفع إجمالي عدد وفيات كورونا إلى 3116 حالة.

وبلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة 154 حالة، فيما غادرت 228 حالة بعد شفائها.

وبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات حاليا 1684 حالة، منها 403 حالات على أسرة العناية الحثيثة.

وفي سياق متصل ، تتابع وازرة الصحة الأردنية تطبيق خطتها للقضاء على الفيروس في المملكة حيث بشرت مواطنيها بتوفير مطعوم الكورونا للمتعافين من الفيروس .

وفي تصريح لنذير عبيدات وزير الصحة الأردني نقلته قناة العالم قال فيه أن ” شركة فايزر ستقوم بتوفير نسبة من اللقاح خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرا الى أن الجرعات الاولى من اللقاح ستكون موجودة في الأردن في نهاية الشهر الاول من 2021″، وذلك للتعامل مع حالات الإصابة خلال الموجة الثانية للجائحة.

وأكدت المختبرات الصحية التابعة لوزارة الصحة الأردنية أن لقاح فيروس كورونا لذي ستستخدمه في علاج المصابين يعمل بشكل كامل دون أعراض جانبية .

و قال وائل الهياجنة المسؤول الأول عن ملف الكورونا في المملكة ، أن الحكومة تعمل على تحصيل لقاح الفيروس من عدة جهات ( فايزر و كوفاكس ) ، وفقاً لروسيا اليوم .

و بالسبة لفعالية اللقاحات الحالية ، أوضح الهياجنة أنه تعمل بأفضل صورة ، وأنه في حال كان هناك أعراض جانبية ستكون خفيفة و غير مؤذية .

كما أشار إلى أن الصحة تضع كافة الاحتمالات بعين الاعتبار ، وتدرس كافة السيناريوهات الممكنة ، من مراكز التوزيع التي ستقام إلى آلية التوزيع على المصابين .

وقد أشار الوزير إلى أن “الاردن اتفق مع شركات اخرى ومن خلال منظمة الصحة العالمية، على تزويده بلقاحات كورونا، لكن لم يتضح بعد متى سيحصل الأردن على حصته منها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.