الصحة الأردنيه تدعو المواطنين للخضوع لفحص كورونا

0

دعت وزارة الصحة الأردنية، المواطنين للخضوع للفحص عن فايروس كورونا وعدم التهرب منه، والإلتزام بالحجر المنزلي حتي لا تتزايد أعداد الإصابة بفايروس كورونا.

من جانبه، وجه الدكتور غازي شركس،مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في الوزارة، المواطنين التي تظهر نتائج فحصهم بفيروس كورونا إيجابية ومخالطيهم، إلى التعاون الكامل مع فرق التقصي والإلتزام بالإشتراطات الصحية.

وحث شركس على ضرورة التزام المصابين المعزولين منزليا بشروط العزل المنزل مؤكداً أن التجارب السابقة للدول بهذا الوباء تؤكد أن المفاجآت والانتكاسات يمكن أن تحدث بسبب التراخي في إقبال المخالطين على الفحص وعدم الالتزام بالإشتراطات الصحية، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الأردنية ، أمس الجمعة، تسجيل 36 حالة وفاة و2338 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ ويأتي ذلك وفقا” لجملة إحصائيات.

وذكرت الصحة الأردنية في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية- أن عدد الإصابات ارتفع إلى 255 ألفا و459 حالة، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً 42 ألفا و427 حالة.

وأوضحت أن عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات 3 آلاف و108 حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 209 آلاف و746 حالة.

وأشارت إلى أن عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات 117 حالة، فيما غادرت 166 حالة، كما بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1225 حالة.

أفادت بعض المصادر بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل أروقة خارجية الاردن ، مما دفع الحكومة إلى إغلاق مقر الوزارة في العاصمة عمًان .

و قالت وزارة خارجية الاردن في بيان رسمي لها أصدرته الخميس الماضي، أنها ستقوم بإغلاق مبنى الوزارة بعد رصدها ل 16 حالة إصابة بالفيروس المستجد ، وذلك من أجل التعقيم .

وبدورها قالت وزارة الصحة أنها سجلت 12 حالة وفاة جراء كورونا المملكة خلال 24 ساعة ، وهو الرقم الأكير منذ بداية انتشار الجائحة في الأردن ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الأردنية رصدت حوالي 1276 إصابة جديدة يوم الخميس لوحده ، وسط مخاوف من تحول العاصمة إلى ” ووهان “ جديدة .

حيث يتهم المواطنون الحكومة والسلطات الصحية العامة في المملكة بإخفاء الحقيقة ، نظراً لتفاوت الأرقام والإحصائيات بين القطاع العام والخاص .

وفي هذا الإطار ، صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم أنه تم تحويل موقع عزل صحي في البحر الميت إلى مستشفى ميداني لاستقبال مصابي كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.