الصحة التونسية تُسجل 45 حالة وفاة و1091 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في تونس مصدر الصورة مصراوي
0

سجلت وزارة الصحة التونسية ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 45 وفاة و1091 إصابة جديدة بفيروس كورونا في في تونس.

ووفقاً للتقرير الصادر من الصحة التونسية فإن إجمالي الإصابات في تونس وصل إلى 102991 إصابة، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 3526 حالة وفاة، بحسب “أخبار السعودية”.

هذا وقد قال ممثل منظمة “الصحة العالمية” في تونس، إيف سوتيران، منتصف نوفمبر المنصرم، أن الوضع الوبائي المرتبط بفيروس كورونا المستجد بات “مقلق جداً” في البلاد.

وأوضح سوتير ممثل “الصحة العالمية” أن عدد الإصابات والمرضى بالمستشفيات وحالات الوفاة المسجلة في الفترة الأخيرة في ارتفاع ملحوظ.

وفرضت تونس منذ نحو شهر تدابير للحد من سرعة تفشي الفيروس بمنع جميع التظاهرات والتجمعات وقيودا على الأنشطة التجارية للمقاهي والمطاعم، وحظر تجوال ليلي والزامية ارتداء الكمامات الواقية ولكن معدلات الإصابة بالفيروس وحالات الوفاة لا تزال مرتفعة.

ومن جهته أعلن وزير الصحة في تونس، فوزي مهدي في بيان له على صفحته الرسمية بفيس بوك ، عن أن لقاح فيروس كورونا لن يصل إلى البلاد قبل شهر “مايو” 2021.

وأوضح الوزير التونسي أن هناك عدة اعتبارات تُصعب الحصول على اللقاح قبل هذا الوقت، منها، أن اللقاح يجب أن يحفظ في درجة حرارة منخفضة وهو ما يجعل الأمر صعباً، على حد قوله.

كما أوضح وزير الصحّة أن الدولة تحدثت مع البنوك ورصدت كل ما يلزم لإقتناء اللقاح.

هذا وقد استبعدت تونس فكرة الإغلاق مرة آخرى، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تشهدها البلاد.

وفي مؤتمر صحفي شدد رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي على أهمية إدراك المواطنين للمخاطر معتبراً أن التدابير التي تفرضها الحكومة هدفها تجنّب الإغلاق التام.

وفي وقت سابق أكد مهدي من خلال كلمة له في مجلس النواب، أن الوضع الوبائى فى تونس يشهد ارتفاعًا كبيرًا لعدد حاملى الفيروس والوفيات.

مشيراً إلى أن 60 بالمئة، من الشعب التونسي، غير واعي بالوضع الصحي في البلاد والذي وصفه بالـ”خطير” بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يُصعب تتبع الحالات والتعرف على مصدر العدوى.

وأوضح وزير الصحة التونسي أن البلاد دخلت المرحلة الرابعة لتفشي فيروس كورونا، وأن معظم التونسيين لا يضعون الكمامة، نسبة لعدم إداراكهم لخطورة الوضع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.