الصحة السودانية تفشل فى السيطرة على جائحة كورونا

وزير الصحة السودانية
0

كشفت وزارة الصحة السودانية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 9573 حالة بعد تسجيل 73 إصابة جديدة وارتفاع عدد الوفيات إلى 602 وفاة بعد تسجيل 10 وفيات جديدة بحسب اخبار السودان.

وقدمت وزارة الصحة اعتزارا بسبب تأخر الإعلان عن التقارير الوبائية منذ يوم 24 يونيو إلى يوم 1 يوليو بسبب العمل على معالجة اسباب تدني عدد حالات الاشتباه بالتنسيق مع الجهات المختصة داخل وزارة الصحة السودانية وحسب المواجهات الفنية للمجلس الاستشاري للوبائيات.

وسخط عدد كبير من المواطنين على هذه التقارير بعد خروج ملايين المتظاهرين فى مليونية 30 يونيو دون تطبيق أي قواعد للتباعد الاجتماعي وكسر حظر التجوال بعد أن دعت الحكومة المتظاهرين للخروج رغم دخول البلاد فى حالة طوارئ صحية.

وقال الصحفي أشرف عبد الباقي لـ ” أخبار سوق عكاظ ” أن بعد ما حدث فى يوم 30 يونيو ينبقى على وزير الصحة د. أكرم التوم تقديم استقالته بشكل فوري احتراماً للمواطنين اللذين امتنعو عن الخروج بسبب المواجهات الصحية الصادرة منه ومن وزارته.

وأضاف أن ظهور د. أكرم التوم فى تظاهرات شارع المطار ” وسط الخرطوم ” دون اتباع أي إجراءات تباعد إجتماعي أو لبس الكمامة، فإن المواطن البسيط لن يستطيع تقبل النصح منه أو بالموجهات التي تصدرها الوزارة وان عدد كبير من المواطنين قد فقد الثقة فى الحكومة الانتقالية معتبرا بأن الحظر المعلن هو حظر سياسي وليس القصد منه الحفاظ على صحة المواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.