الصحة السودانية 67 اصابة و3 وفيات جديدة بكورونا

0

اعلنت وزارة الصحة السودانية الاتحادية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالاضافة الى عدد 3 وفيات و 41 حالة تعافي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في السودان إلى 12803 اصابة متضمنة 818 حالة وفاة و 6538 حالة شفاء.

واشارت وزراة الصحة الى ان الحالات الجديدة سجل 59 اصابة منها في ولاية الخرطوم و7 اصابة في ولاية البحر الاحمر، بالإضافة الى تسجيل حالة واحدة في ولاية الشمالية.


وطالبت الوزارة في تقريرها الاخير المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وتجنب التجمعات والتزاحم، بالإضافة إلى غسل اليدين باستمرار، والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه علي الارقام 221 لبلاغات ولاية الخرطوم و9090 للبلاغات لبافي الولايات، بحسب موقع أخر لحظة.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية ٩ يوم الأربعاء الماضي، عن إصدار قرار بتخصيص عدد من المستشفيات الحكومية كمراكز عزل ومتابعة لمستجدات الأوضاع الصحية لمصابي فيروس كورونا المستجد وتقديم الخدمات الطبية بشكل مجاني للمواطنين وتوجيه فرق وكوادر طبية مؤهلة.

وناشدت الوزارة بالتوجه إلى هذه المراكز والمستشفيات فى حالة الرغبة بالفحص وهي ” مستشفى يونيفيرسال، مستشفى جبرة، مستشفى الخرطوم ، مستشفى أمدرمان ” وأكدت بأن كل العلاجات والفحوصات والخدمات الأخرى المتوفرة داخل هذه المراكز مجانية ولا توجد اي رسوم على التنويم بجميع المراكز سواء بالعنابر او العنايات.

وفى سياق آخر أعلنت وزارة التعليم السودانية عن فتح أبواب الدراسة لطلاب مرحلتي الأساس والثانوي فى 27 سبتمبر المقبل رغم التحديات التي تواجه إدارة التعليم والمدارس بسبب الأوضاع الصحية فى البلاد.

وصرح وزير التربية والتعليم محمد الأمين أحمد التوم، خلال مداخلة على قناة النيل الأزرق بأن موعد فتح أبواب الدراسة سيكون فى موعده ما لم تحدث موجة أخرى وانتشار لفيروس كورونا المستجد.

وأكد وزير التربية والتعليم محمد الأمين أحمد التوم، بأن وزارة التعليم السودانية قد تعاقدت مع شركة مطابع السودان للعملة لطباعة 50 مليون كتاب بعد تجديد المناهج القديمة والتي وضعت على أسس خاطئة.

وأكد رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك يوم السبت الماضي، بأن من أولويات الفترة الانتقالية هو تحقيق مجانية التعليم بشكل كامل فى جميع أنحاء البلاد، وزيادة مرتبات العاملين بقطاع التربية والتعليم وخاصة المعلمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.