الصحة السورية تسجل 47 إصابة جديدة بفايروس كورونا

الصحة السورية تسجل 47 إصابة جديدة بفايروس كورونا
0

سجلت وزارة الصحة السورية اليوم الأربعاء، 47 إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليرتفع العدد الجمالي للاصابات المسجلة في سوريا الى 3924 إصابة.

كما وسجلت الصحة شفاء 15 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي الى 998، وفيما يخص حالات الوفاة، سجلت 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الوفيات الكلي الى 181.

وتوزعت الإصابات وحالات الشفاء والوفاة المسجلة يوم الأربعاء ٢٣ أيلول ٢٠٢٠ على الشكل التالي:

الإصابات:10 في حلب، 7 في دمشق، 6 في ريف دمشق، 6 في درعا، 5 في اللاذقية ، 5 في حمص، 4 في الحسكة، 3 في طرطوس، 1 في القنيطرة .

حالات الوفاة: 1 في حلب ،1 في حمص ،1 في دمشق.

حالات الشفاء:3 في حمص، 3 في طرطوس، 2 في حماه، 2 في حلب، 2 في اللاذقية، 2 في دمشق، 1 في القنيطرة.

كما والتقى اليوم وزير الصحة السوري الدكتور حسن محمد الغباش بممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة اكجمال مختوموفا، وبحثا معا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة ودعم القطاع الصحي في أداء مهامه لاسيما في ظل استجابته لجائحة كورونا.

يذكر ان أول إصابة بفيروس كورونا في سورية سجلت في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

الوضع الصحي في سوريا

يعاني القطاع الصحي في سوريا من ضعف الإمكانيات ومحدوديتها، وذلك من خلال عدم القدرة على فحص كل الحالات التي تصل إلى المستشفيات وهم حاملين ذات أعراض الإصابة بالفيروس، وهو ما أكدته الممرضة التي عرفت نفسها باسم مروة. وقالت إن كثير من الحالات المشتبه فيها تغادر المستشفى ولم تتحقق من الإصابة من عدمها.

ويشهد النظام الصحي فى سوريا ازدياد متتالي فى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط مخاوف وتحذيرات من المجتمع الدولي واحتفاء المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية فى البلاد.

وقال الإعلامي شادي حلوة، ان الوضع الصحي يعتبر كارثي فى بلاده وأن التجمعات مازالت مستمرة وأن عدد كبير من محافظات سوريا تشهد تفشياً كبيرا جدا بالوباء دون إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.