الصحة السورية.. سوريا ستشهد مرحلة الخطر عاجلاً أم آجلاً

الصحة السورية.. سوريا ستشهد مرحلة الخطر
0

عبَّر معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة السورية اليوم، عن أمله ألا تصل سوريا لمرحلة العجز عن استقبال الحالات الإسعافية بكورونا.

وأوضح معاون مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة السورية عاطف الطويل في تصريح له عبر إحدى الإذاعات بحسب سناك سوري أن سوريا ليست خارج دائرة الخطر وبأنها ستشهد في مرحلة معينة الخطر عاجلاً أم آجلاً.

وقال الطويل بأن الوزارة تأمل ببقاء الإصابات ضمن الخط البياني المسطح لتجنب الوصول إلى مرحلة تعجز فيها المشافي عن استقبال الحالات الحرجة.

وتأسف الطويل لإهمال البعض للإجراءات الوقائية وعدم الالتزام بها وأوضح بأنهم لن يثمنوا قيمتها إلا بعد إصابة أحدهم ووصوله لحالة حرجة تتطلب منفسة أو مستشفى.

وجدد الطويل تأكيده على الالتزام بالإجراءات التي تحد من انتشار المرض مثل التباعد المكاني والابتعاد عن العادات الاجتماعية كالسلامات والمصافحة والمعانقة وضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة.

ونوَّه إلى ضرورة الالتزام بالحجر الذاتي في حال ظهور أعراض شبيهة بأعراض الفيروس وأشار إلى أن 50% من الحالات لا تظهر عليها الأعراض وليست بحاجة إلى العناية الطبية يكفيها فقط الحجر الطوعي وتناول أغذية مقوية للمناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.