الصحة المصرية: إرتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا

1

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس السبت، عن تسجيلها 1189 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الموجة الثانيه، و 43 حالة وفاة، مؤكدة ارتفاع هذا المؤشر على أساس يومي.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، في إحصائية يومية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “COVID-19” في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 1189 حالة، لتصل إلى 131315 حالة.

وأشارت الإحصائيات الأخيرة إلى ارتفاع مستمر لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مصر، بعد أن سجل يوم 23 ديسمبر 911 حالة، وفي 24 ديسمبر 1021، وفي 25 ديسمبر 1133.

وأفاد المتحدث بإسم الوزارة، أن الصحة، سجلت خلال اليوم الماضي 49 وفاة جديدة جراء الفيروس، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى مستوى 7352 شخصا، ويأتي ذلك بعد تسجيل مصر في إحصائيات 23 ديسمبر 42 وفاة، وفي 24 ديسمبر 51 حالة، وفي 25 ديسمبر 49 بفيىوس كورونا.

كما أشار مجاهد إلي خروج 477 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، ليبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد 109462 شخصا متعافي، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، اليوم السبت، بيانا توضيحيا حول حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تعطيل الدراسة في الجامعات، وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول أسبوعين.

حيث جاء في بيان وزارة التعليم العالي أن “القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي هو قرار عار تمام عن الصحة”.

وأكد الوزارة في البيان:”أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وجاء البيان تداول هاشتاج “توقف الدراسة في مصر“، من قبل رواد مواقع التواصل في تويتر، طالب فيه الطلاب وأولياء الأمور من خلاله وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بوقف الدراسة خوفا من انتشار فيروس كورونا في ظل الموجة الثانية له، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

تعليق 1
  1. […] باسم الوزارة خالد مجاهد، أنه: “تم تسجيل 1119 إصابة جديدة و55 حالة وفاة ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 144583 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.