الصحة المصرية تعلن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلي 69.3%

الصحة المصرية
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء، عن ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد إلى 69.3% وأكدت بأن موجة الإصابات بفيروس كورونا المستجد ستنتهي خلال شهر سبتمبر المقبل بحسب اليوم السابع.

وطالبت وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء، المواطنين بضرورة الإلتزام جميع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية وتعقيم وتطهير كافة الأسواق والمحال التجارية والخدمية والابتعاد عن الزحام.

مصر تتجه لتغير برتوكولات علاج كورونا

صرحت نائب رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا في مصر ووزارة الصحة جيهان العسال، إن الوزارة وضعت تعديلا جديدا على بروتوكولات علاج كورونا في حال حدوث موجة ثانية للجائحة.

كما واشارت جيهان العسال ، أن إرتفاع عدد الإصابات في مصر وبعض دول العالم ،يرجع إلى تخلي المواطنين عن المحاذير من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، لافتة إلى أهمية ممارسة الحياة ولكن بالمحاذير الوقائية.

وشددت العسال على أهمية عدم التواجد في اماكن مزدحمه اضافة الي لبس الكمامة وترك مسافة تتراوح ما بين متر ومتر ونصف بين الأشخاص، فضلًا عن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة كورونا التى أعلنتها وزارة الصحة، مؤكدة على إن فيروس كورونا له تأثير على معظم أجهزة الجسم، بحسب موقع RT.

ومن جهه اخرى، ارتفعت حصيلة تفشي وباء كورونا حول العالم إلى لتصل إلى أكثر من 23.6 مليون مصاب، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، كما وتسببت في ارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من 813 ألف شخص حتى الآن.

كمل وأعلنت جمهورية مصر العربية امس الثلاثاء، عن كامل استعدادها لتصنيع وإنتاج لقاح علاج كورونا الصيني والمتفق عليه عبر بروتوكول بين وزارة الصحة المصرية والصين.

وكشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا يوم الثلاثاء، بأن وزارة الصحة المصرية قد قامت بتجهيز بالتنسيق مع مصانع الأدوية للبدء فى الإنتاج بعد الاتفاق بين البلدين.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الإثنين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 97619 حالة بعد تسجيل 141 حالة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 67717 وفاة بعد تسجيل 18 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.