الصناعة العراقية تقدم الأسمدة للفلاحين وستنتج مستلزمات الري

الصناعة العراقية تقدم الأسمدة للفلاحين
0

صرَّحت وزارة الصناعة العراقية اليوم بتقديم كامل إنتاج الشركة العامة للأسمدة في البصرة إلى وزارة الزراعة لدعم الفلاحين.

وأشار المتحدث باسم الصناعة العراقية مرتضى الصافي، بحسب موازين نيوز، أنه من مسؤولية الوزارة تأمين احتياجات الفلاحين من الجرارات والبيوت الزجاجية والبلاستيكية وكافة احتياجات الري بالتنقيط والرش، وأكد على قدرة الوزارة على صناعة هذه المعدات وتحضيرها للفلاحين عن طريق وزارة الزراعة.

وذكر الصافي التعاون القائم بين الوزارتين في هذا المجال ولفت إلى معاناة الفلاحين من كثرة الموارد الزراعية وإلى اكتفاء وزارة الزراعة من المحاصيل المنتجة وضرورة وجود معامل تستلم المحاصيل مثل الطماطم لإعادة تصنيعها كمعجون طماطم وتغليفها حيث أن هذه الصناعة تعد من الصناعات المتوسطة التي يقوم بها القطاع الخاص.

وأكد على أهمية دعم القطاع الخاص ليصار إلى تعاون مشترك بين وزارتي الصناعة والزراعة والقطاع الخاص حيث ينبغي أن تكون صلة الوصل بين هذه الجهات الفلاح.

كما أعرب الصافي عن ضرورة تعاون المنافذ الحدودية لمنع دخول المحاصيل المشابهة إلى العراق ومنع المنتجات الزراعية المتوفرة لدى الفلاح العراقي منعاً لتعريضه للخسائر.

وشدد الصافي أنه لا يمكن منع ما يحتاجه المواطنون من منتجات من الدخول عبر المنافذ الحدودية وإنما منع المشابه لما نحققه من اكتفاء ذاتي في العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.