الطب العدلي في السودان يشترط فحص كورونا لاستلام أي جثمان

إجراءات احترازية في الشارع السوداني خشية كورونا \ الشرق الأوسط
0

وجهت هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة السودانية اليوم الإثنين بعدم استلام أي جثمان من المستشفيات مالم يكن قد خضع لفحص كوفيد 19 وذلك في حالة الاشتباه أو الإصابة المؤكدة.

واشترطت هيئة الطب العدلي في تعميم صحفي من مدير عام الهيئة د. هاشم محمد صالح فقيري إرفاق نتيجة الفحص مع أورنيك (8) أو فورم تحويل الأجانب أو إخبارية الوفاة.

وأكدت أنه في حالة الفحص الإيجابي يجب تجهيز الجثمان داخل المستشفيات أو مراكز العزل وفقًا لبروتوكول التعامل مع جثامين كورونا قبل تحويلها للمشارح، وفقًا لموقع (المشهد السوداني).

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في تقريرها الوبائي ليوم الجمعة، عن دخول “10” ولايات سودانية من أصل “18” في جدول الإصابة بفيروس كورونا في السودان.

وأوضح تقرير الصحة أن، ولاية الخرطوم سجلت أعلى حصيلة من الإصابات، حيث سجلت “196” إصابة، بينما سجلت ولاية الجزيرة “7” حالات، بحسب “ديساب”.

فيما سجلت كل من ولايات سنار والقضارف حالتين لكل ولاية.

هذا وقد تم تسجيل حالة واحدة لولايات “النيل الأزرق، الشمالية، كسلا، البحر الأحمر، النيل الأبيض، وغرب دارفور”.

تجدر الإشارة أن الوزارة أعلنت في وقت سابق، أن غالبية المصابين بفايروس كورونا في الموجة الثانية في ولاية الخرطومهم فئة الشباب، مشيرة إلى أنه في الموجة الأولى كانت اغلب الإصابات من كبار السن.

ومن جانبه أكد الدكتور نادر الطيب ، المدير العام للطوارئ والأوبئة بالولاية، عن تمام ترتيباتهم لإفتتاح مركز جبرة ومحمد الأمين كمركزيْ عزل ثانويين لزيادة السعة السريرية التي تتمثل حالياً في مستشفى يونيفرسال والخرطوم.

كما أشار المدير العام للطوارئ إلي انهم يسعون لإفتتاح مركز فحص بمطار الخرطوم للحالات القادمة من الخارج و المشتبه، وذلك بها بعد ثبوت إيجابية الفحص للعديد منهم،وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق ناشدت وزارة الصحة السودانية مواطني ولاية الجزيرة بضرورة اتباع الموجهات الصحية التي تنزلت من وزارة الصحة الإتحادية للحد من إنتشار جائحة كورونا الموجة الثانية.

ودعت الوزارة كافة منظمات المجتمع والشركات والخيرين والمصارف لدعم جهود وزارة الصحة للحد من انتشار جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.