نتنياهو يرفض الإدلاء بأي شيء حول لقاءه ولي العهد السعودي

نتنياهو وبن سلمان/ النهار
0

رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين، الإدلاء بأي شيء حول الأنباء التي ذكرت أنه زار المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، واجتمع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك، خلال رد نتنياهو على سؤال في اجتماع لكتلة حزب الليكود، على خلفية التقارير التي تحدثت عن زيارته إلى السعودية ، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقال نتنياهو : “هل أنتم جادون؟ أصدقائي، طوال عمري لم أعلق على مثل هذه الأمور ولا أنوي البدء في ذلك الآن”، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​ عن قلقه من تسريب هكذا أخبار قائلاً: “أمر غير مسؤول ومثير للقلق”.

من جانبه، صرح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أنه” اطلع على تقارير صحفية عن لقاء “مزعوم” بين ولي العهد السعودي ومسؤولين إسرائيليين، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، السعودية في الأيام الماضية”.

وأوضح الوزير، عبر تغريدة في “تويتر”، أنه “لم يحدث مثل هذا الاجتماع”، لافتا إلى أن المسؤولين الوحيدين الحاضرين، كانوا أمريكيين وسعوديين.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق اليوم الإثنين، إن لقاء الوزير مايك بومبيو مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في “نيوم”، في السعودية أمس الأحد، كان “مثمراً”، لكنها امتنعت عن التعليق على موضوع مشاركة نتنياهو في اللقاء.

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفاصيل الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى السعودية يوم أمس الأحد للاجتماع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية،إن رئيس الموساد يوسي كوهين رافق نتنياهو في رحلته السرية، و أن نتنياهو وصل إلى نيوم، على متن طائرة تابعة لرجل الأعمال أودي أنجل.

وكما ذكر الإعلام الإسرائيلي، وفقا لمواقع تتبع الرحلات الجوية، فإن الطائرة أقلعت من إسرائيل في الساعة 17:00 مساء أمس، وتوجهت مباشرة إلى ساحل البحر الأحمر وعادت إلى إسرائيل بعد خمس ساعات من إقلاعها.

وأكد الإعلام الاسرائيلي أن الطائرة قامت برحلتها إلى نيوم عندما كان من المقرر عقد اجتماع بين بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الرياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.