الطيران المدني في السودان يكشف عن فساد بملايين الدولارات

الطيران المدني في السودان \ RT Arabic
0

كشفت هيئة الطيران المدني في السودان اليوم الأحد عن إيقافها عمليات فساد بملايين الدولارات.

جاء ذلك الكشف على لسان المدير العام لهيئة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان، الذي قال إنه تم إيقاف عملية فساد تبلغ قيمتها 45 مليون يورو، وفقًا لموقع (الجزيرة مباشر).

وأشار عدلان إلى رصدهم لفساد في شراء الخدمات بقيمة 6.5 مليارات جنيه، فضلًا عن أوجه فساد متعددة تم إعلام السلطات بها.

وشدد المدير العام لهيئة الطيران المدني بأن شراء الخدمات هو “فساد يمشي على قدمين”، وأنهم في الهيئة قاموا بدعم الخزينة العامة للدولة بمبالغ تقدر بـ 64 مليون دولار.

كما اعترف عدلان بوجود قصور كبير في البنى التحتية للطيران في البلاد، وأن (86%) من المعدات الملاحية قد عفا عليها الزمن.

تردي الأوضاع الاقتصادية

على صعيد متصل، فقد دارت الكثير من الأحداث السياسية في السودان في العام الماضي ولعل أبرزها كان الانتفاضة الشعبية التي اقتلعت نظام الإنقاذ أو ما كان يعرف بـ” حكومة المؤتمر الوطني” برئاسة عمر البشير.

واقتلاع حكومة البشير لم يكن إلا لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد بعد أن فشلت الحكومة في توفير أدنى متطلبات العيش الكريم للمواطن السوداني .

وتفاقمت الأزمات الاقتصادية في البلاد يوماً بعد الآخر، الأمر الذي عجل برحيل الحكومة عن طريق المظاهرات التي عمت جميع مدن السودان.

واستقبلت الحكومة السودانية من الاتحاد الأوروبي طائرة تحمل 90 طناً من المساعدات الطبية لدعم البلاد على مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد ارتفاع عدد الإصابات وشح المعدات الطبية فى المستشفيات.

وكشفت الصحفية لينا يعقوب بأن بيان البعثة الأوروبية دل على أن الاتحاد الأوربي سيقوم بتوزيع المعدات بالتنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود وعدة جهات ومنظمات وكذلك وزارة الصحة دون أن تدخل المساعدات إلى مخازن وزارة الصحة السودانية والتحكم فى توزيعها أو الحكومة السودانية.

وقال الناشط سامي محمد لـ ” أخبار سوق عكاظ ” بأنه قد اصبح من الواضح وجود فساد داخل الوزارة وصفقات سرية تعمل على تعطيل وصول المساعدات إلى المستشفيات والصيدليات وتهدف إلى حدوث ندرة فى الأدوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.