العاهل المغربي.. قرارات جديدة تخص السجناء للحد من تفشي كورونا

العاهل المغربي، إعفاء سجناء، المغرب العربي، وزارة العدل المغربية، فيروس كورونا
0

أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا” عن 5654 سجينا” خوفا” من تفشي فيروس كورونا في السجون، بحسب ما ذكرته مصادر رسمية.

وأشارت وزارة العدل المغربية في بيان إلى أنه تم اختيار المستفيدين من هذا العفو بناء” على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة، تأخذ بعين الاعتبار عمرهم، وهشاشة وضعهم الصحي، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم”.

كما أوضح بيان الوزارة أنه سيتم إطلاق سراحهم على دفعات “للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وأضاف العاهل المغربي أن “قرار العفو جاء ضمن الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد و منع تفشي الوباء في سجون البلاد”.

ووفقا” لآخر إحصائيات وزارة الصحة المغربية، فقد ارتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 919 حالة، والوفيات إلى 59، فيما بلغ عدد حالات التعافي 66 حالة.

هذا ويعيش المغاربة منذ 20 آذار حالة طوارئ صحية يمنع خلالها خروج المواطنين من منازلهم، إلا بتصريح يوضح حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ إلى غاية 20 نيسان، مع تقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة والمتضررة من الحجر الصحي الذي فرضه واقع كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.