العراق.. اعتقال مسؤول بتنظيم “داعش” الإرهابي في صلاح الدين

العراق.. اعتقال مسؤول بتنظيم "داعش" الإرهابي في صلاح الدين
0

اعتقلت القوات الأمنية العراقية اليوم الاثنين، مسؤول لجنة الإعدامات في تنظيم “داعش” الإرهابي، قرب قضاء الدجيل التابع لمحافظة صلاح الدين .

وبحسب موقع “السومرية نيوز” أصدرت خلية الإعلام الأمني بيان لها قالت فيه بأن “قوة من قيادة عمليات سامراء تمكنت خلال عملية نوعية من اعتقال إرهابي بتنظيم (داعش) قرب قضاء الدجيل كان يعمل سابقاً مسؤول لجنة الإعدامات في التنظيم المذكور”.

وأضاف الخلية في بيانها بأن هذه العملية تأتي بعد نصب كمين محكم له على الطريق العام قرب قضاء الدجيل مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كل الاجراءات القانونية بحقه.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع العراقية تدمير ثلاثة أوكار ونفقين تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي بعملية عسكرية بين محافظتي ديالى و صلاح الدين .

وقالت الوزارة في بيان لها بأن وحدة من الجيش العراقي وبمشاركة التشكيلات المساندة من الشرطة والحشد الشعبي نفذوا عملية عسكرية واسعة ضمن قيادة عمليات صلاح الدين من 4 محاور رئيسة لتعقب الخلايا الارهابية لداعش في منطقة مطيبيجة (حاوي العظيم) والقرى المحاذية للحدود بين ديالى وصلاح الدين وسامراء.

وأضاف البيان إن العملية أسفرت عن تدمير 3 أوكار ونفقين وزورقاً، مشيراً إلى أن العملية التي لا تزال مستمرة تأتي لإنهاء أي وجود لتلك الخلايا وتدمير أوكارها وتأمين الحدود الإدارية الفاصلة بين المحافظتين.

وكانت القوات العراقية اعتقلت الليلة الماضية إرهابياً من تنظيم “داعش” في مدينة الموصل شمال العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.