العراق.. كتائب حزب الله تعلن الجاهزية لمواجهة الأمريكان

جانب من كتائب حزب الله المصدر بي بي سي
0

قال المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق “جعفر الحسيني” ” الأربعاء ” بأن هناك لقاءات عُقدت في العاصمة العراقية بغداد بين قادة فصائل المقاومة العراقية، وذلك من أجل مناقشة اخراج القوات الأميركية من العراق .

وأكد الحسيني أن الاستعدادات لمواجهة واشنطن اكتملت منذ سنوات، ولم يتبقى سوى التنفيذ على أرض الواقع .

وأضاف في حديث له مع قناة ” الميادين” أن هناك تحركات تقوم المقاومة العراقية بها على الأرض لمراقبة حركة القوات الأميركية وتواجدها في البلاد .

وأشار الحسيني إلى أن الشهيد قاسم سليماني كان يتابع كل التفاصيل المتعلقة بالمقاومة العراقية منذ زمن بعيد .

وصرح قائد كتائب حزب الله في العراق بالقول : “ننسق مع حلفائنا في طهران من أجل بحث سبل الرد على جريمة اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس” .

ولفت إلى أن الأميركيين اعتقدوا أن الاغتيال سيشتت الفصائل “لكن ما حصل هو العكس، بل هناك فصائل اندمجت معنا، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك اجماع بهذا الشكل لإخراج القوات الأميركية من العراق .

وحذر الحسيني بحسب ما أورد “ مهر نيوز ” إن المطلوب أميركياً تقسيم العراق سياسياً أيضاً، لكن الشعب بجميع مكوناته خرج بمليونية تطالب بخروج القوات الأميركية من البلاد .

ونوه إلى أن القوات الأميركية محاصرة بشكل تام داخل العراق ولا يمكنها التنقل إلا عبر الطائرات فقط .

وأضاف المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق، أن واشنطن تبحث عن فرصة للحصول على مهلة إضافية للبقاء في العراق إلى حين بدء فترة الانتخابات لزيادة ضغوطها على بغداد، وهذا ما رفضته فصائل المقاومة التي طالبت بخروج جميع القوات الأجنبية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.